غدا.. انطلاق المؤتمر العالمى العربى لصناعة الأسمنت برعاية رئيس الوزراء

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:50 م
غدا.. انطلاق المؤتمر العالمى العربى لصناعة الأسمنت برعاية رئيس الوزراء الدكتور حسن راتب رئيس المؤتمر العربى الدولى الثانى و العشرون لصناعة الأسمنت ومواد البناء فى مصر
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسن راتب : المؤتمر يحمل رمزية البناء والتعمير فى عالم يسوده الاستقرار والسلام

حسن راتب: المؤتمر يأتى فى إطار دعم صناعة الأسمنت فى مصر والدول العربية والتعرف على أهم المعوقات خلال الفترة الحالية

تنطلق غدا فعاليات المؤتمر العربى الدولى الثانى والعشرون لصناعة الأسمنت ومواد البناء فى مصر، برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وذلك بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 14 حتى 16 نوفمبر الجارى .

 

ويرأس المؤتمرالعربى العالمى للأسمنت رجل الأعمال الدكتور حسن راتب، وبمشاركة وحضور أكبر المنتجين والصناع والمهتمين بهذه الصناعة ، ومن المقرر أن تعقد الجمعية العمومية للإتحاد العربى للأسمنت، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر.

من جانبه أكد الدكتور حسن راتب، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر له أهمية خاصة فى هذا العام من حيث إقامته فى مصر ولا سيما فى مدينة السلام " شرم الشيخ " ويحمل رمزية البناء والتعمير فى عالم يسوده الاستقرار والسلام، ولاسيما وقد احتضنت مدينة شرم الشيخ مؤخراً منتدى الشباب العالمى، كما يأتى إقامة المؤتمر فى إطار دعم صناعة الأسمنت فى مصر والدول العربية، والتعرف على أهم المعوقات خلال الفترة الحالية.

 

وكان الأمير سلطان بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربى للأسمنت ومواد البناء قد أناب د. حسن راتب لرئاسة المؤتمر.

 

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يعقد كل سبتمبر فى إحدى الدول العربية، وتم اختيار مصر لتكون مقراً لانعقاد هذا المؤتمر، ويقام تحت مظلة الاتحاد العربي للأسمنت ومواد البناء، بمشاركة خبراء عالميون ومختصون بارزون من العديد من الدول الاوروبية والعربية ومناقشة العديد من المحاور وأوراق العمل ومنها  توفير الطاقة في صناعة الأسمنت، اختبارات الوقود البديل وإجراءات الاستدامة فى عمليات تصنيع الأسمنت والمواد الخام البديلة وتكنولوجيا الطواحين ، وصناعات مواد البناء المكملة للمنشآت الخرسانية مثل صناعة الطوب الحراري المقاوم ومواد البناء المقاومة للقلويات.

 

وتقدم القنوات المصرية تغطية خاصة وشاملة لفاعليات المؤتمر مروراً بالجلسة الافتتاحية والندوات ولقاءات مع ضيوف مصر

 

ويعد المؤتمر العربي العالمي الثانى والعشرون للأسمنت من أهم وأضخم المؤتمرات العالمية في مجال صناعة الأسمنت ومواد البناء، وقد تم الإعداد له بحيث تستمر جلساته لمدة ثلاثة أيام، تنعقد خلالها ثماني جلسات، يتحدث فيها (63) خبيراً ومستشاراً عالمياً في مجال صناعة الأسمنت، ومعظمهم من دول أوروبية، ويبلغ عدد المشاركين في المؤتمر أكثر من ثمانمائة من الشركات ومؤسسات الأسمنت وممثلي الجامعات والمعاهد وبيوت الخبرة الأجنبية العاملة في مجال صناعة الأسمنت ومستلزمات الإنتاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة