صور.. بعد تقرير "اليوم السابع".. مستشفى النصر فى بورسعيد يعود للحياة

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 05:59 م
صور.. بعد تقرير "اليوم السابع".. مستشفى النصر فى بورسعيد يعود للحياة مستشفى النصر
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعود مستشفى النصر العام للحياة، كمستشفى تخصصى لأورام الأطفال، بعد قرار الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بتطويره واستكمال بنائه الذى توقف منذ أكثر من 11 عاما، وذلك فى إطار استعدادات محافظة بورسعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.
 
ونشر "اليوم السابع" خلال شهر أغسطس الماضى، تقريرا تحت عنوان "مستشفى النصر ببورسعيد فى طى النسيان"، رصدنا فيه آراء رغبة أهالى بورسعيد  فى عودة المستشفى للعمل بكامل طاقته مرة أخرى .
 
وبالفعل، ومع زيارة وزير الصحة لبورسعيد 30 أكتوبر الماضى، قرر بناء المستشفى بكامل طاقته لتكون مستشفى أطفال وأورام أطفال تخصصى تخدم بورسعيد والمحافظات المجاورة، وذلك بدعم من قرض فرنسى بمقدار 30 مليون يورو، قد أتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، آخر إجراءاته خلال زيارته الأخيرة لفرنسا، وينتهى العمل بالمستشفى خلال 7 أشهر.
 
وقال الدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، إنه سيتم تجهيز مستشفى النصر وفقاً لتوجيه وزير الصحة على أعلى المستويات من كوادر بشرية ذات خبرة، أجهزة ومعدات، ومبانى على معايير الجودة العالمية.
 
 
وأضاف "تعيلب" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مستشفى النصر سيكون أحد مستشفيات منظومة التأمين الصحى الشامل، التى سيتم تطبيقها فى بورسعيد كأولى المحافظات المصرية، موضحاً أن الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية ستتحمل جميع التجهيزات للمستشفيات المعتمدة.
 
 
وأكد الدكتور سعيد محمود، مدير فرع بورسعيد والقناة للتأمين الصحى، أن مستشفى النصر فى النظام الجديد سيكون لعلاج أورام الأطفال، وكل ما يتعلق بهذا التخصص، وعلى الرغم من أن المستشفى تابع للوزارة إلا أنه فى النظام الجديد للتأمين الصحى ستكون المستشفيات كلها تحت هذا النظام .
 
 
وأوضح "سعيد" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم اختيار مستشفى التضامن لعلاج الأورام للكبار، وسيتوافر العلاج "الكيماوى - الجراحى - الإشعاعى"، وتسليم طابقين تم الانتهاء من تطويرهما منتصف هذا الشهر.
 
 
وأعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أنه خصص 10 ملايين جنيه من المحافظة لتطوير مستشفى النصر واستكمال بنائه، ووضعه ضمن المنظومة الجديدة للتأمين الصحى الشامل لخدمة أهالى المحافظة، ويكون به أحد التخصصات التى كانت تعانى بورسعيد من عدم وجوده وهو أورام الأطفال .
 
 
يذكر أن مستشفى النصر العام، ثانى أكبر مستشفيات محافظة بورسعيد، بعد مستشفى بورسعيد العام قبل إيقاف العمل به في 2004، لخطورة بعض مبانيه على المرضى، وتم بناء جزء صغير منه كمستشفى أطفال ليصبح "مستشفى النصر المركزى، ويشمل عددا كبيرا من التخصصات والأقسام والوحدات؛ حتى تم هدمه منذ ما يقرب من 10 سنوات ليصبح في طي نسيان المسئولين عاما تلو الآخر، وأطلق البورسعيدية عليه اسم مستشفى "ناصر" على الرغم من تسميته "النصر العام" نسبة إلى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذى افتتحه.
 
المبنى المتوقف بمستشفى النصر
المبنى المتوقف بمستشفى النصر

ساحة المستشفى
ساحة المستشفى

جانب آخر من الساحة بالمستشفى
جانب آخر من الساحة بالمستشفى

أحد المبانى المتهالكة داخل المستشفى
أحد المبانى المتهالكة داخل المستشفى

جانب من الساحة بالمستتشفى
جانب من الساحة بالمستتشفى

جانب آخر من المستشفى
جانب آخر من المستشفى

المبنى الرئيس المتوقف
المبنى الرئيس المتوقف

جانب آخر من المبنى المتوقف
جانب آخر من المبنى المتوقف

مستشفى النصر بعد توقفه 11 عاما
مستشفى النصر بعد توقفه 11 عاما

مستشفى النصر ببورسعيد
مستشفى النصر ببورسعيد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة