خالد صلاح

الصناعات المعدنية: صناعة الحديد تمثل 3.2% من إجمالى قيمة الناتج المحلى

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 06:44 م
الصناعات المعدنية: صناعة الحديد تمثل 3.2% من إجمالى قيمة الناتج المحلى حديد تسليح


كتب هبة حسام – إسلام سعيد
إضافة تعليق

قال جمال الجارحى، رئيس غرفة الصناعات المعدنية، إن الطاقة الإنتاجية لصناعة الحديد فى مصر تبلغ 12 مليون طن، ننتج منها فعليا 7 مليون طن ونستورد نحو 1.700 مليون طن، لافتا إلى أن صناعة الحديد تمثل 3.2% من إجمالى قيمة الناتج المحلى.

وأضاف الجارحى، فى مؤتمر أخبار اليوم، أنه رغم وجود رسم الإغراق فإن الصناعة مازلت تعانى ولو تم إزالة هذه الرسوم ستعانى صناعة الحديد بصورة كبيرة جدا.

ومن جانبه كشف شريف طنطاوى عضو غرفة الصناعات المعدنية، إن أسباب ارتفاع أسعار الحديد المصرى خلال الأشهر القليلة الماضية، بالرغم من فرض رسوم إغراق على الأنواع الأخرى كالحديد التركى والصينى والأوكرانى، قائلا:"السبب فى ذلك ارتفاع سعر الحديد عالميا الذى حدث فى فترة ما بعد فرض رسوم الإغراق".

وأضاف طنطاوى، إن ارتفاع قيمة الضريبة المضافة خلال تلك الفترة أيضا أدت لارتفاع سعر الحديد المصرى، بخلاف الارتفاع فى السعر عالميا الذى زاد بنسبة 20% تقريبا، حيث كانت أسعار الحديد تتراوح من 410-430 دولار للطن، زادت إلى 518- 522 دولار للطن فى الفترة من يونيو حتى أكتوبر الماضى، بعد فرض رسوم الإغراق على الحديد المستورد.

وقال حسن المراكبى، عضو غرفة الصناعات المعدنية، إن رغم فرض رسم فرض الاغراق تم استيراد 80 ألف طن خلال الأربع شهور الماضية، لكن أصبح لدينا حركة كبيرة فى صناعة الحديد بعد فرض رسوم الإغراق وخلال الفترة المقبلة قد نسمع أخبار جيدة حول فرض رسوم نهائية على الحديد المستورد


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة