أسعار النفط اليوم الاثنين 13-11-2017 برنت يسجل 63.57 دولار للبرميل

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 07:35 م
أسعار النفط اليوم الاثنين 13-11-2017 برنت يسجل 63.57 دولار للبرميل
أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسعار النفط العالمية استقرارا نسبيا اليوم الاثنين 13-11-2017، حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت نحو 63.57 دولار للبرميل، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى نحو 56.78 دولار للبرميل.

وتلقى النفط دعما بصفة عامة إذ أن تخفيضات الإنتاج الحالية التى تقودها أوبك وروسيا ساهمت فى خفض كبير لفائض المعروض الذى يضغط على الأسواق منذ عام 2014، حيث هبط فائض مخزونات النفط لدى منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية فوق متوسطها فى خمس سنوات بأكثر من 50 % فى 2017 والمخزونات حاليا عند حوالى 160 مليون برميل، وساهم الطلب القوى فى تقليص التخمة فى السوق.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم إن الشركات الأمريكية أضافت 9 حفارات نفطية فى الأسبوع المنتهى فى العاشر من نوفمبر وهى أكبر زيادة منذ يونيو ليصل الإجمالى إلى 738 حفارا.

أوبك: المنتجون المستقلون ملتزمون بالمساعدة فى تحقيق استقرار السوق
 

فيما قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو خلال مؤتمر لقطاع الطاقة فى أبوظبى ، أن أوبك ومنتجو النفط المستقلون ملتزمون بمواصلة جهودهم لحين تحقيق الاستقرار فى السوق، موضحا أن مخزونات النفط التجارية العالمية انخفضت فى سبتمبر دون ثلاثة مليارات برميل، ورحب بانضمام المزيد من منتجى النفط إلى اتفاق خفض الإنتاج، وتمنى البدؤ فى بناء حوار مع منتجى النفط الصخرى الأمريكي.

وزير الطاقة الإماراتى: متفائل بشأن سوق النفط فى العام المقبل
 

بينما قال وزير الطاقة الإماراتى سهيل بن محمد المزروعى إنه متفائل بشأن سوق النفط العام المقبل ومن المرجح أن تواصل السوق التعافي.

وذكر المزروعى فى مؤتمر لقطاع الطاقة أن خفض المنتجين العالميين لإمدادات الخام ساهم فى أقل من عام فى تصريف نحو 180 مليون برميل من المخزونات.وأضاف أن الإمارات العربية المتحدة ستلتزم بأى قرار يجرى الاتفاق عليه فى اجتماع أوبك الشهر الجارى.

وقال المزروعى إنه يشعر أن هناك حاجة لتمديد تخفيضات الإنتاج لكن لا يعرف إلى متى.وأضاف أن السوق تعافت وأن النصف الثانى من العام سيكون أفضل من النصف الأول، متوقعا أن يشهد العام القادم تقلبات أقل فى السوق.وعبر الوزير عن أمله باستمرار التزام الدول الأربع والعشرين المشاركة فى اتفاق النفط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة