محمد صلاح يحمل راية العرب فى صراع الفوز بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا.. الفرعون ينتظر دعم الجماهير للتفوق على 4 نجوم.. وBBC تحتفى بصانع سعادة المصريين: "ملك الفراعنة فى 2017".. وإعلان النتيجة 11 ديسمبر

الأحد، 12 نوفمبر 2017 02:13 م
محمد صلاح يحمل راية العرب فى صراع الفوز بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا.. الفرعون ينتظر دعم الجماهير للتفوق على 4 نجوم.. وBBC  تحتفى بصانع سعادة المصريين: "ملك الفراعنة فى 2017".. وإعلان النتيجة 11 ديسمبر محمد صلاح ينافس 3 نجوم على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، راية العرب للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، علماً بأن رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادى ليستر سيتى الإنجليزى هو الفائز بالنسخة الأخيرة من تلك الجائزة.

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، وهى الجائزة التى تمنحها الإذاعة البريطانية بشكل سنوى، على أن يتم الكشف عن هوية الفائز بتلك الجائزة يوم 11 ديسمبر المقبل.

وضمت القائمة كلاً من: محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، وساديو مانى لاعب منتخب السنغالى وليفربول الإنجليزى، كما يتواجد الغينى نابى كيتا لاعب لايبزيج الألمانى، النيجيرى فيكتور موسيس لاعب تشيلسى الإنجليزى، وبيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى.

 

محمد صلاح يبحث عن دعم الجماهير المصرية

ووجه محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى الدعوة لجماهيره من أجل المشاركة فى الاستفتاء الذى طرحته هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، لاختيار أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017.

وأعرب محمد صلاح، فى تصريحات للإذاعة البريطانية، عن أمله فى الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا للعام الحالى من "بى بى سى"، مطالباً الجماهير المصرية ومشجعيه فى ليفربول بالمشاركة فى التصويت، لاسيما أنها المرة الأولى التى يتواجد فيها لاعب مصرى ضمن قائمة المرشحين الخمسة لحصد الجائزة منذ 2008.

وقال محمد صلاح، "قضيت أوقاتاً رائعة مع روما الإيطالى وظهرت بمستويات مميزة هناك، والآن مع ليفريول الإنجليزى والمنتخب الوطني، سعيد للغاية بتواجدى ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من بى بى سي، ومنذ وقت طويل لم يترشح لاعب مصرى لحصد تلك الجائزة، لذلك أتمنى الفوز بها".

وأضاف، "انتظر دعم الجماهير لى فى التصويت، فالحصول على تلك الجائزة سيكون أمراً رائعاً فهى جائزة كبيرة".

وعن أفضل الأهداف التى سجلها محمد صلاح العام الحالي، اختار "الفرعون المصرى" هدفه فى شباك أرسنال فى المباراة التى انتهت بفوز ليفربول برباعية نظيفة ضمن منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، كذلك هدفه مع منتخب مصر فى شباك غانا ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.

BBC تصف محمد صلاح بـ"ملك الفراعنة"

 

وانهالت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" بالإشادة على النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، بعدما تواجد فى قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، وهى الجائزة التى تمنحها الإذاعة البريطانية بشكل سنوى.

ووصفت الإذاعة البريطانية، محمد صلاح بـ"ملك الفراعنة فى 2017"، بعدما قاد منتخب مصر للصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا بعد غياب دام 28 عاماً، مشيرة إلى أن المنتخب المصرى وصل إلى القمة العام الحالى بفضل قدرات وسرعات محمد صلاح، فى حين لا يتمتع منتخب "الفراعنة" بالمثير من القدرات التى تؤهله لتحقيق مثل هذا الإنجاز.

وأضافت الإذاعة البريطانية، "على الرغم أن محمد صلاح سجل أكثر من 100 هدف طوال مسيرته فى ملاعب كرة القدم، إلا أن هدفه الثانى فى شباك الكونغو برازافيل سيكون محفوراً فى ذاكرة المصريين لسنوات طويلة، لاسيما أن هذا الهدف أعاد المنتخب المصرى للمونديال بعد غياب استمر أكثر من ربع قرن".

وواصلت الإذاعة البريطانية حديثها عن محمد صلاح، "سجل محمد صلاح 5 من الأهداف الـ7 التى ضمنت لمصر التأهل لنهائيات كأس العالم فى روسيا، كما قدم مستويات رائعة مع منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، ونجح فى قيادته للصعود إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام الكاميرون، كما يقدم اللاعب مستويات مميزة مع ليفربول الذى انضم لصفوفه الصيف الماضى، وهذا الأداء هو استمرار لتألق اللاعب فى الدورى الإيطالى، حيث كان عنصرا مهما فى أفضل أداء لنادى روما منذ 7 سنوات، كما نجح فى تسجيل وصناعة العديد من الأهداف فى دورى يشتهر بقدراته الدفاعية، ومكن ذلك روما من الوصول إلى المركز الثانى فى الدورى بعد يوفنتوس وكان الفارق بينهما 4 نقاط فقط".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة