س وج.. كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم 2018 فى روسيا

الأحد، 12 نوفمبر 2017 11:25 ص
س وج.. كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم 2018 فى روسيا شعار مونديال 2018 في روسيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضمت المغرب وتونس إلى قائمة المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس العالم 2018 التى تستضيفها روسيا، بعدما أنهيا مشوارهما بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال فى صدارة المجموعتين الثالثة والأولى.

التقرير التالى يجيب على كافة التساؤلات المتعلقة بقرعة بطولة كأس العالم، والتى تنتظرها الجماهير المصرية بعد تأهل المنتخب الوطنى للمونديال لأول مرة منذ 28 عاماً.

 

ما هو موعد ومكان حفل مراسم قرعة بطولة كأس العالم؟

موعد قرعة كأس العالم 2018 هو الأول من ديسمبر المقبل 2017 فى قصر "الكرملين" بالعاصمة الروسية "موسكو".

 

ما هو نظام قرعة كأس العالم 2018 فى روسيا؟
 

يعتمد الاتحاد الدولى لكرة القدم على تصنيف شهر أكتوبر، فى إجراء قرعة المونديال، وبناءً عليه سيتم تقسيم الـ32 منتخباً من المتأهلين إلى كأس العالم على 4 مستويات بناءً على التصنيف، باستثناء روسيا الدولة المضيفة التى ستنضم للتصنيف الأول مباشرة بصرف النظر عن موقعها فى التصنيف العالمى.

ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات المشاركة فى المونديال إلى 4 مستويات، وتوزيع منتخبات كأس العالم الـ32 على 8 مجموعات، تضم كلا واحدة منها منتخبا من كل تصنيف، على ألا يقع فريقان من نفس القارة فى مجموعة واحدة باستثناء منتخبات أوروبا لأنها الأكثر تمثيلاً فى المونديال بـ13 مقعدا بجانب روسيا الدولة المضيفة.

 

ما هى المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس العالم حتى الآن؟
 

ارتفع عدد المتأهلين لنهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم إلى 26 منتخباً بعد صعود منتخبى تونس والمغرب، حيث ضمت القائمة كلاً من:

مصر ونيجيريا والسنغال والمغرب وتونس (أفريقيا)، روسيا، البرتغال، فرنسا، آيسلندا، إنجلترا، ألمانيا، إسبانيا، صربيا، بلجيكا، وبولندا (أوروبا)، البرازيل، أوروجواى، الأرجنتين وكولومبيا (أمريكا الجنوبية)، إيران، اليابان، السعودية وكوريا الجنوبية (آسيا)، المكسيك، كوستاريكا وبنما (أمريكا الشمالية).

 

ما هى منتخبات المستوى الأول فى قرعة المونديال؟

ستكون منتخبات ألمانيا (حامل اللقب)، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا وفرنسا فى المستوى الأول فى قرعة كأس العالم، وفقاً للتصنيف الشهرى الأخير الصادر من الاتحاد الدولى.

 

أين يتواجد منتخب مصر فى مستويات المنتخبات المتأهلة للمونديال؟
 

يتواجد منتخب مصر فى المستوى الثالث بقرعة بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، لاسيما أن التصنيف الرابع فى قرعة كأس العالم بات مكتملاً بتواجد كل من السعودية، كوريا الجنوبية، اليابان، إيران، نيجيريا، السنغال، المغرب، بجانب الفائز من مجموع مباراتى الذهاب والإياب بين أستراليا وهندوراس.

 

ما هى المقاعد الشاغرة فى المونديال حتى الآن؟
 

وتتبقى 6 مقاعد فقط على اكتمال المشاركين فى مونديال روسيا 2018، حيث تتنافس 8 منتخبات أوروبية على 4 بطاقات فى الملحق المؤهل للحدث الكروى الأبرز فى العالم، بجانب ملحق الكونكاكاف – آسيا بين أستراليا والهندوراس، وملحق أوقيانوسيا - أمريكا الجنوبية بين بيرو ونيوزيلندا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة