الكرملين: أمريكا المسئولة عن عدم عقد اجتماع بين بوتين وترامب فى فيتنام

الأحد، 12 نوفمبر 2017 04:12 م
الكرملين: أمريكا المسئولة عن عدم عقد اجتماع بين بوتين وترامب فى فيتنام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيرة الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكرملين اليوم الأحد، إن عدم المرونة الذى أبدته الولايات المتحدة هى السبب فى عدم عقد اجتماع ثنائى بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال قمة فى فيتنام.

والتقى ترامب وبوتين لفترة وجيزة على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادى (أبك) فى فيتنام أمس السبت واتفقا على بيان مشترك يدعم حلا سياسيا للأزمة السورية لكنهما لم يجريا محادثات ثنائية.

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، قوله "للأسف الجانب الأمريكى لم يطرح أى بدائل رغم كل الجهود التى بذلها زملاؤنا الروس، لم يعرضوا سوى موعد واحد يناسب الجانب الأمريكى ومكان واحد كان الأمريكيون قد استأجروه بالفعل".

وأضاف "لم يبد الأمريكيون مرونة وللأسف لم يعرضوا أى مقترحات بديلة. لذلك لم يعقد الاجتماع".

وقال بوتين أمس السبت إن عدم عقد اجتماع مع ترامب فى فيتنام يرجع إلى مواعيد الزعيمين وعوائق تتعلق بالبروتوكول لم يتمكن فريقاهما من التغلب عليها".

وعطلت مزاعم عن تواطؤ حملة ترامب مع موسكو فى انتخابات العام الماضى لإبعاد الناخبين عن المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون جهود الرئيس الأمريكى لتحسين العلاقات مع روسيا.

وكرر بوتين نفيه لهذه المزاعم خلال لقائه القصير مع ترامب أمس السبت. وقال ترامب فى وقت سابق إن اتهامات التواطؤ غير صحيحة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة