الدفاع التركية: إتمام شراء صواريخ دفاعية روسية

الأحد، 12 نوفمبر 2017 02:50 م
الدفاع التركية: إتمام شراء صواريخ دفاعية روسية صواريخ روسية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع التركى نور الدين جانيكلى إن بلاده استكملت شراء صواريخ روسية من طراز (إس-400) لكن أنقرة تناقش إبرام صفقة أخرى مع مجموعة أوروبية لمساعدتها فى تطوير نظام دفاع صاروخى تركى.

واعتبر بعض حلفاء تركيا الغربيين أن قرار الدولة العضو فى حلف شمال الأطلسى شراء صواريخ من روسيا يشكل ضربة للحلف. كما أثارت الصفقة قلقا لأن تلك الدفاعات لا يمكن دمجها فى أنظمة حلف شمال الأطلسى الدفاعية.

وقال قائد كبير فى الحلف لرويترز الأسبوع الماضى إن الحلف سيواصل حث أنقرة على شراء الأسلحة التى يمكن دمجها مع أنظمته وأضاف أن تركيا لم تتسلم أى صاروخ من طراز (إس-400) حتى الآن.

وذكر جانيكلى فى تصريحات بثها التلفزيون من مدينة جيرسون على البحر الأسود "الأمر انتهى اشترينا صواريخ إس-400. ما تبقى هو مجرد تفاصيل".

لكن الوزير أضاف أن تركيا ليست راضية بتلك الصفقة وحدها وقال "نعقد أيضا اتفاقات مبدئية مع مجموعة يوروسام لامتلاك تكنولوجيا تطوير وإنتاج واستخدام مصادرنا الخاصة لأنظمة دفاع جوية" فى إشارة لمشروع الدفاع الفرنسى الإيطالى المشترك.

وقالت مصادر فى وزارة الدفاع الأسبوع الماضى إن الوزير وقع خطاب نوايا مع فرنسا وإيطاليا فى بروكسل يوم الأربعاء لتعزيز التعاون فى المشروعات الدفاعية بما يشمل الدفاع الصاروخى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة