"إيرباص" تعرض نظما قتالية خاصة بطائرة C295 العسكرية

الأحد، 12 نوفمبر 2017 05:14 م
"إيرباص" تعرض نظما قتالية خاصة بطائرة C295 العسكرية طائرة إيرباص
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة إيرباص العالمية لصناعة الطائرات، فى بيان لها اليوم، إن إيرباص للدفاع والفضاء تعرض طائرتها من طراز C295 المزودة بنظم قتالية من نسخة ISRخلال مشاركتها فى معرض دبي للطيران، وتعرض طائرة، مزودة بنطاق واسع من النظم والأسلحة القتالية التي تم اختيارها لهذه الطائرة ذات الاستخدامات العسكرية المتعددة، ضمن منطقة العرض الخارجية لـشركة إيرباص.

ووقعت إيرباص سلسلة من الاتفاقيات مع مزودى نظم قتالية جو-سطح (سطح مائى أو أرضي) لغرض القيام برحلات تجريبية للتأكد من جاهزية وتوافق هذه النظممع طائرة C295.

وتم توقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم مع مزودي نظم قتالية حول العالم من بينهم Escribano و Equipaer الاسبانية وكذلك Rheinmetall الألمانية ومزودين أمريكيين هما Nobles Worldwide و US Ordnance.

وقد تم تسليم هذه الطائرة بحلتها القتالية لزبون لم يتم الكشف عنه، وتم تزويدها برشاشات خفيفة من عيار 12.7 مليميتر تم تثبيتهما على الأبواب الجانبية للطائرة بالتعاون مع  Nobles Worldwide و US Ordnance.

وخلال المرحلة القادمة سيتم تزويد الطائرة بنظم مضادة للمدرعات من قبل Roketsan والتى تحمل اسم L-UMTAS، كما ستزود الشركة عينها صواريخ ونظم متفجرات موجهة بتقنية الليزر.

فيما ستعمل Rheinmetall على تزويد مدافع رشاشة أتوماتيكية مثبتة على الأبواب الجانبية، بينما تزود شركة Escribano نظم قتالية خاصة بأبواب الطائرة.وستعمل Expal على عرض صواريخ من طراز CAT-70 بعيار 2.75 بوصة ورؤوس حربية من نوع Mk 82 ، فيما تعرض Equipaer منصة متعددة لإطلاق صواريخ CAT-70.

وقال فيرناندو الونزو، رئيس الطائرات العسكرية في إيرباص: "تتمحور استراتيجيتنا المستقبلية حول تطوير تطبيقات جديدة لطائرة C295 وطائرات أخرى. تمتازهذه الطائرة بمرونتها وقدرتها على استيعاب تطبيقات وترتيبات خاصة لنظم ذات مهام محددة". 

ويمثل الجيل الجديد من C295 الطائرة المثالية لمهام الدفاع والبعثات والعمليات الخاصة المدنية مثل العمليات الإغاثية وعمليات الأمن الداخلي والمراقبة البيئية. ويعود ذلك بفضل موثوقيتها العالية ونظمهما المبسطة والمقصورة المثالية، فيما توفر نظمها الملاحية الجوية قدرات لاستخدامات متعددة والمرونة للقيام مهمات متنوعة تشمل الأفراد والقوات القتالية وحمولات الشحن الكبيرة وإجلاء المصابين ومهمات الاتصال واللوجستية والإنزال الجوى.

ويمكن تصميمها المرن ونظمها الحديثة والقادرة على تحمل عمليات طويلة، من القيام بمهمات متنوعة من بينها المهمات المضادة للغواصات والسفن الحربية والإنذار المبكر للهجوم الجوى ومراقبة حركة الملاحة البحرية.

وتعتبر C295 ضمن عائلة إيرباص للدفاع والفضاء لعمليات النقل الجوى الخفيفة والمتوسطة التى كانت تشمل فى السابق C212 وكذلك طائرات أصغر منصات من طراز CN23.

وتقدم إيرباص للدفاع والفضاء طائرة C295 بجنيحات قياسية ومعدلات قوة دفع أكبر للمحركات لتعزز الأداء فى كل مراحل التحليق فى الأجواء مع معدلات أقل لاحتراق الوقود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة