أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج.. كل ما تريد معرفته عن جراحات السمنة ومتى تلجأ إليها

الأحد، 12 نوفمبر 2017 09:00 ص
س وج.. كل ما تريد معرفته عن جراحات السمنة ومتى تلجأ إليها ما هى جراحات السمنة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الكثيرون للحصول على جسم رشيق وممشوق خاصة أصحاب الوزن الزائد والذين يعانون من السمنة المفرطة، ويتحقق ذلك عن طريق جراحات السمنة، ولكن هل سألت نفسك يوما ما هى جراحة السمنة.

 

ويعرض "اليوم السابع" كل ما يتعلق بجراحات السمنة ومتى نلجأ إليها.

س: ما هى جراحات السمنة؟
 

ج : أوضح الدكتور محمد عبد الفتاح إمام مدرس واستشارى جراحات السمنة والمناظير، أن جراحات السمنة هى جراحات تتم فى الجهاز الهضمى، وتؤثر على كمية الأكل التى يمكن استيعابها بالمعدة أو على هضم وامتصاص الطعام أو كلاهما.

 

س: لماذا يتم اللجوء لهذا النوع من الجراحات؟

ج : أوضح استشارى جراحات السمنة، لـ"اليوم السابع"، أن السمنة تصبح حالة مرضية خطيرة عن الوصول إلى حد معين، حيث أنها تساعد علي حدوث أمراض كثيرة كالسكر والضغط والجلطات وتزيد من أمراض الجهاز الحركى وغيرها من الأمراض العديدة.

 

س:  لماذا يتم اللجوء إلى إجراء جراحة للتخلص من السمنة؟

ج : أوضح الدكتور محمد عبد الفتاح، أنه يتم اللجوء للجراحة عندما يكون مؤشر كتلة الجسم 40 فأكثر (الوزن مقسوم على مربع الطول بالمتر) لأن عند هذه النقطة يكون معدلًا فشلًا لجميع الأنظمة الغذائية والرياضة وكل أنواع الأدوية عالى للغاية قد يزيد على 90%، ولذلك تصبح الجراحة هى الحل فى مثل هذه الحالات.

 

 س: كيف تتم الجراحة ومتى نرى نتائجها؟

ج : جراحة السمنة كما أشار الطبيب تتم عن طريق المنظار أى أنها تكون عبارة عن جروح بسيطة للغاية ولا تسبب آلام بعد الجراحة أو آثار بالجلد، وتأتى بنتائجها خلال عام للوصول إلى الوزن المثالى للشخص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة