زاهى حواس: حديث ترامب عن آثارنا دعاية جيدة.. وعلينا دعوته لزيارة الأهرامات

السبت، 11 نوفمبر 2017 04:14 م
زاهى حواس: حديث ترامب عن آثارنا دعاية جيدة.. وعلينا دعوته لزيارة الأهرامات زاهى حواس
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور زاهى حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق إن حديث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن الحضارة المصرية له دور مهم فى توجيه أنظار العالم إلى الآثار المصرية والسياحة، وإنها دعاية جيدة للآثار والسياحة المصرية.

 

وأضاف حواس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حديث ترامب فرصة لمصر لتوجيه الدعوة للرئيس الأمريكى لزيارة مصر، وإنها ستكون أفضل دعاية للآثار والسياحة المصرية، خاصة أنه يعتقد أن ترامب منتهى أمله أن يزور الأهرامات، مؤكدا أنه سيكون سعيدا إذا رافق "دونالد" خلال تلك الزيارة.

 

وأكد الدكتور زاهى حواس أن عمر الحضارات يقاس بمعرفة الكتابة، مشيرا إلى أن عمر الحضارة المصرية إلى أكثر من 5200 عام قبل الميلاد، وقبل عصر الأسرات بـ2200 عام.

 

وحول حديث الرئيس الصينى بأن الحضارة الصينية هى الوحيدة المتواصلة إلى الآن، علق  حواس أن الصينيين لا يعرفون الحضارة المصرية، موضحا أن القرى المصرية فى الصعيد، حتى الستينيات كانت جزءا من الحضارة القديمة فى الشكل، لافتا إلى أن المصريين شعب فريد من نوعه فهو ليس أفريقى رغم وجوده فى القارة السمراء، وليس عربيا رغم تحدثه العربية.

 

وأشار الدكتور زاهى حواس إلى أن الحضارة الصينية ليس لديها ثقل كما المصرية، وأن الأطفال الصغار فى العالم، لا يعرفون عنها شيئا بعكس حضارتنا خاصة الأهرامات وأبو الهول والموميات، قائلا الحضارة المصرية فى قلوب الناس فى كل مكان.

 

وأوضح حواس أن منتدى شباب العالم الذى عقد مؤخرا بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان خير دعاية لمصر، وأن لو تم صرف ملايين الدولار للتشيط السياحة، لن تكون بنفس فعالية المنتدى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة