بالصور.. فى إحياء ذكرى"عرفات" محمود عباس: ماضون فى مسيرة المصالحة وصولا لسلطة واحدة

السبت، 11 نوفمبر 2017 02:04 م
بالصور.. فى إحياء ذكرى"عرفات" محمود عباس: ماضون فى مسيرة المصالحة وصولا لسلطة واحدة الرئيس الفلسطينى محمود عباس
غزة (أ ش أ) - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس (أبومازن) ظهر اليوم السبت، إننا ماضون قدماً فى مسيرة المصالحة الفلسطينية وصولاً لسلطة واحدة وقانون واحد وسلاح شرعى واحد.. مؤكدا على أن التنفيذ الدقيق والتمكين الكامل لحكومة التوافق الوطنى سيقود لتخفيف المعاناة عن قطاع غزة.

وأكد عباس- فى كلمة مسجلة بثت فى مهرجان إحياء ذكرى الشهيد الراحل ياسر عرفات فى الذكرى الـ13 لاستشهاده- "إنه لا أحد أحرص منا على أهلنا هناك ولا دولة بدون غزة"..مشيرا إلى مضيه قدما فى مسيرة المصالحة الداخلية وترحيبه بجهود مصر فى الوصول لاتفاق القاهرة.

وقال الرئيس الفلسطينى : "إنه وبعد أن حصلت فلسطين على صفة مراقب بالأمم المتحدة فى 2012 ورفع العلم الفلسطينى وأصبحنا أعضاء كاملين العضوية ببعض المعاهدات والاتفاقيات الدولية ؛ فإن مساعينا وجهودنا ستستمر لنيل العضوية الكاملة بالأمم المتحدة وصولا لإنهاء الاحتلال وزوال آثاره عن أرضنا".

من جهته جدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم السبت، تمسك القيادة وأبناء الشعب الفلسطينى بالثوابت الوطنية حتى إنجاز حقوقهم غير القابلة للتصرف، وفى مقدمتها الحق فى تقرير المصير والحرية والاستقلال وعودة اللاجئين الذين شردوا من أرضهم وفقا للقرار الأممى 194.

وأعرب عريقات- فى تصريحات له اليوم بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، عن وفاء الشعب الفلسطينى لإرث عرفات النضالى الذى ما زال حيا فى وعيه وذاكرته الجماعية ويحذو حذوه فى الإرادة والصمود فى تحدى منظومة القهر والاستعمار.

وقال "إن شعبنا وقيادته لم ولن يحيدوا عن الدفاع عن هويتنا وأرضنا، ومصممون على العيش بحرية وكرامة، ويسيرون بخطى ثابتة نحو تحقيق الوحدة الوطنية من أجل مواجهة الاحتلال ومخططاته الاستعمارية والتحديات التى تواجهه من كل حدب وصوب " .

وأكد عريقات أن القيادة الفلسطينية تسير على درب الراحل أبو عمار، وتستكمل الخطوات والإنجازات الوطنية التى حققها التى لا تزال تشكل إلهاما للأجيال الفلسطينية نحو التحرر وبناء دولة فلسطين .

وحيّا عريقات، فى هذه المناسبة، شهداء وأسرى فلسطين من أجل الحرية، مؤكدا المضى على نهجهم حتى تجسيد سيادة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

أحد المشاركين
أحد المشاركين

 

إحياء ذكرى رحيل ياسر عرفات لأول مرة فى غزة منذ 10سنوات
إحياء ذكرى رحيل ياسر عرفات لأول مرة فى غزة منذ 10سنوات

 

جانب من إحياء ذكرى وفاة عرفات
جانب من إحياء ذكرى وفاة عرفات

 

رفع الإعلام الفلسطينية
رفع الإعلام الفلسطينية

 

محمود عباس
محمود عباس

 

مشاركون فى إحياء ذكرى عرفات
مشاركون فى إحياء ذكرى عرفات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة