البرلمان البلجيكى يطالب الأمن بالسيطرة على المسجد الكبير فى بروكسيل

السبت، 11 نوفمبر 2017 09:54 ص
البرلمان البلجيكى يطالب الأمن بالسيطرة على المسجد الكبير فى بروكسيل البرلمان البلجيكى - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن مسئولين بلجيكيين يشكون من أن المسجد الكبير فى بروكسيل، الذى يعد أكبر وأقدم مسجد فى بلجيكا، يمثل بؤرة للتطرف.

 

وأشارت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، السبت، إلى أن البرلمان البلجيكى يريد من قيادات البلاد أن يتولوا إدارة المسجد الكبير الذى يبعد بضعة خطوات عن مقر الاتحاد الأوروبى، فى محاولة لتشديد الأمن بعد ظهور متطرفين يحملون الجنسية البلجيكية فى قلب الهجمات الإرهابية التى وقعت فى باريس وبروكسل خلال السنوات الأخيرة.

 

التحرك المفاجئ من جانب بروكسيل ضد المسجد يؤكد التحدى الذى يواجه قادة أوروبا الغربية الذين يسعون إلى تبنى ما أسموه "الإسلام الأوروبى" الذى يؤيد القيم التعددية، ومنذ فترة يقول العديد من المسئولين إنهم تسامحوا مع الأئمة الذين يبشرون بالتفسير المتشدد للإسلام ممن دفعوا المهاجرين من شمال أفريقيا على عزل أنفسهم عن التيار الرئيسى للمجتمع.

 

وتقول الصحيفة إن تشديد قبضة الدولة على المسجد يضع صناع السياسة البلجيكيين فى موقف غير عادى من الانتقاء والاختيار بين تيارات الإسلام باسم حماية حرية الدين والديمقراطية. وتضيف أن المعضلة زادت إلحاحا بعد أن تعرضت أوروبا لهجمات إرهابية متكررة مستوحاه من تنظيم داعش الإرهابى، والتى غالبا ما ارتكبها مواطنون مشوشون ولدوا داخل البلدان التى استهدفوها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة