خبير عقارى يتوقع ارتفاع أسعار العقارات فى عام 2018

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 01:00 ص
خبير عقارى يتوقع ارتفاع أسعار العقارات فى عام 2018 المهندس محمد البستانى الخبير العقارى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد البستانى، الخبير العقارى، إن السوق العقارى فى مصر سوق مزدهر، ويعد القطاع الوحيد المستقر فى مصر.

وأضاف إن المستفيدين من سوق العقارات في الوقت الحالى هم المصريون الذين يعيشون في الخارج، فتعويم العملة جعل من الأسعار فى المتناول بالنسبة لهم، فهناك بعض الشقق التى تبدأ أسعارها من 40 ألف دولار فى بعض المناطق.

وأوضح إن هناك فئة أخرى مستفيدة هم غير المصريين الذين يبحثون عن شراء عقار في مصر، وخاصة في المدن الجديدة مثل القاهرة الجديدة، وبعضهم يشترون كاستثمار مثل تأجيرها للآخرين، بينما يشتريها البعض الآخر لقضاء إجازاتهم عندما يأتون إلى مصر، وفي الحالتين هم يستفيدون لأن أسعار العقارات فى زيادة.

وأضاف أن العقارات استثمار طويل الأجل، معتقدا أن عام 2018 سوف يشهد زيادة في أسعار العقارات.

 










مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

إذن كلنا خبراء !!!!!!

الخبر مضحك جدا لان ارتفاع الأسعار مستمر لكل السلع والخدمات . وعندما يكون الخبر عن ارتفاع أسعار العقارات في العام القادم فالامر لا يحتاج لأي نوع من الخبرة .

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد محمد

ارتفاع وهمي مثل الفقاعة

لان الحقيقة ان الاسعار اصبحت خارج متناول الجميع حتى العاملين بالخارج فاصبحت الاسعار تتضخم بزيادة مضطربة دون وجود سوق بيع وشراء حقيقي وكله بيسقع املا في انه ييجي لشقته السعر المطلوب حتى في مناطق عشوائية اصبحت تسمع ارقام مثل المليون و المليون الا ربع.... لا بد من وجود جهة مسئولة عن تقييم العقارات وفقا لعوامل عديدة يلتزم بها البائع والمشتري من اجل عودة الروح لسوق العقار والا سيتفاقم الوضع عن ما هو عليه الان الذي اصبحت العديد من المناطق عبارة عن غابات اسمنتيه مهجورة

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

سمسار

دة كلام سمسار علشان يبيع الآن . سوق متوقف و كم هائل معروض و فعلا فقعات فى الهواء

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عمر منصور العقاد

المعلقين معاهم حق ، مفيش طلب حقيقي

شركات التطوير العقاري بتتفق مع بعض على زيادة الأسعار بنسبة10% كل 6شهور و نتيجة لذلك كل عقارات الأهالي بترتفع . لكن لا يوجد طلب حقيقي للشراء بغرض السكن و الموضوع أصبح واضح جدا جدا من غابات الأبراج الفارغة و كمبوندات الفلل التي يسكنها من10إلى20% فقط و الباقي مهجور أو متسقع . أتفق مع جميع المعلقين أن فقاعة العقارات أصبحت على وشك الإنفجار و هذا سيحدث على الأغلب مع بدء خفض أسعار الفائدة و تنشيط التجارة في المناطق الإستثمارية الجديدة .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الطحان

فقاعات عقارية

ما شاء الله عشنا و شفنا أسعار العقار تزيد أربع مرات فى العام خلال مرحلة إقتصادية صعبة و الكل يعانى من إرتفاع أسعار جميع أنواع السلع. زمان كا ن سعر العقار يرتفع مرة كل أربع سنوات( الدورة الطبيعية لأرتفاع سعر العقار) أما الأن لم يعد هناك أى معايير أو مقاييس لتقدير الزيادة فى السعار.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة