ترامب مشيدا بنظيره الصينى: ممثل قوى لشعبه ويحظى باحترام كبير

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 07:02 ص
ترامب مشيدا بنظيره الصينى: ممثل قوى لشعبه ويحظى باحترام كبير ترامب ونظيره الصينى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنظيره الصينى شى جين بينج ووصفه بأنه "يحظى باحترام كبير" اليوم الجمعة، لدى مغادرته بكين إلى فيتنام مختتما زيارة وصفتها وسائل الإعلام الصينية بأنها وضعت "مخططا جديدا" للتعامل مع العلاقات الأمريكية الصينية والخلافات بين البلدين.

وضغط ترامب على الصين لفعل المزيد لكبح جماح كوريا الشمالية، وقال إن التجارة الثنائية غير عادلة بالنسبة للولايات المتحدة لكنه أشاد بتعهد شى بزيادة انفتاح الصين على الشركات الأجنبية.

وأشرف الرئيسان كذلك على توقيع اتفاقات تجارية بنحو 250 مليار دولار لكن لم ترد أنباء عن تقدم يذكر بشأن شكاوى الشركات الأمريكية من الوصول إلى السوق الصينية أو تحقيقات الحكومة الأمريكية فى قضايا مثل سرقة الملكية الفكرية.

وقبل قليل من توجهه إلى فيتنام، حيث سيشارك فى قمة زعماء منتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادى (أبيك)، كتب ترامب على تويتر قائلا "اجتماعاتى مع الرئيس شى جين بينغ كانت بناءة للغاية فيما يتعلق بكل من التجارة وموضوع كوريا الشمالية".

وأضاف ترامب "إنه ممثل قوى لشعبه يحظى باحترام كبير. وجودى معه ومع السيدة بنج لى يوان كان أمرا رائعا". وكان يشير إلى زوجة شي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة