أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة عند طفلك.. أهمها السلمون والبيض

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 09:00 م
 أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة عند طفلك.. أهمها السلمون والبيض أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى بعض الأطفال من عدم التركيز أثناء مذاكرة  الدروس، الأمر الذى يعود لأسباب عديدة منها اتباع نظام غذائى غير صحى، وفى هذا السياق أوضح موقع أمريكى "onhealth" قائمة ببعض الأطعمة التى تساعد على تقوية الذاكرة عند الأطفال خاصة بفترة الامتحانات وهى  :

 

سمك السلمون

تعتبر أسماك السلمون مصدر جيد  للأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 التي تساعد على نمو الدماغ و تحسين المهارات العقلية لدى الأطفال.

9b1d8d1e628089701a87778f9ab26c4668bf7b96
 

 

البيض

 

يحتوى البيض  على نسبة كبيرة من البروتين، كما يحتوى الصفار على الكولين وهى من المواد الأساسية المغذية للجسم وتعتبر هامة لتطوير الذاكرة عند الأطفال .

حقائق-عن-البيض-1024x683
 

 

 

زبدة الفول السوداني

تحتوى زبدة الفول السودانى على فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يعمل على حماية الأغشية العصبية كما تحتوى على الثيامين  الذى يقوى الجهاز العصبى للدماغ، والجلوكوز الذي يعطي الطاقة للجسم.

hrana-za-zdrave-dojke
 

 

الشوفان

 

يحتوى الشوفان على مجموعة من  الألياف الغذائية التى تساعد على شعور الطفل الدائم بالشبع بالإضافة إلى احتوائه على  فيتامينات E، B المعقدة، والزنك الذى تقوية الجهاز العصبى والتركيز.

paleo-oats
 

 

التوت

يساعد تناول التوت على تحسين الذاكرة وذلك لاحتوائه على فيتامين C وغيرها من المواد المضادة للاكسدة و أوميجا 3 التى تساعد في تحسين وظيفة الجهاز العصبى.

Ch3lBBvXAAAY30W
 

 

 

الفاصوليا

يساعد تناول الفول  والفاصوليا على تحسين صحة القلب وذلك لاحتوائها على بروتين وكربوهيدرات وألياف وفيتامينات ومعادن المختلفة يساعد تناول الطفل للفاصوليا على تقوية الجهاز العصبى  ونمو الدماغ لاحتوائه على الأحماض الدهنية وأوميجا3 .

file.tradycjne-produkty
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة