وزير الزراعة يكلف وكلاء الوزارة بتكثيف عمليات الإرشاد استعدادا للموسم الشتوى

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 10:00 ص
وزير الزراعة يكلف وكلاء الوزارة بتكثيف عمليات الإرشاد استعدادا للموسم الشتوى وزير الزراعة خلال اجتماعه ومديرى المديريات الزراعية بالمحافظات
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قطاع الإرشاد الزراعى بالتنسيق مع مركز البحوث الزراعية والمديريات الزراعية بالمحافظات، بتكثيف عمليات الإرشاد والتوعية للمزارعين استعداداً للموسم الشتوى الجديد، جاء ذلك خلال اجتماعه ومديرى المديريات الزراعية بالمحافظات، ورؤساء الإدارات المركزية بقطاع الخدمات، بحضور رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة ورئيس قطاع الارشاد الزراعى، ومدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى.

 

وشدد وزير الزراعة على أن يتم التنسيق بين مديريات الزراعة والحملات القومية للنهوض بالمحاصيل المختلفة المنزرعة فى الموسم الشتوى، لاختيار الحقول الإرشادية، فضلاً عن التوعية بأهمية الزراعات التجمعية، بما يساهم فى زيادة إنتاجية المحصول، وتوفير المياه المستخدمة فى الرى.

 

وأكد البنا ضرورة التواصل المستمر والمباشر مع المزارعين بشكل دائم، للوقوف على المشاكل التى تواجههم، والعمل على حلها على الفور، وتذليل العقبات أمامهم، والتأكد من توافر كل مستلزمات الإنتاج الزراعى لهم.

 

واطمأن وزير الزراعة من وصول كل احتياجات المحافظات من تقاوى المحاصيل الشتوية لكل مديريات الزراعة بالمحافظات، والتى تلبى احتياجات المزارعين بها، مشدداً على ضمان وصولها للمزارعين.

 

وشدد على ضرورة متابعة عمليات صرف الأسمدة من الجمعيات الزراعية للمزارعين وفقاً للمقررات السمادية، وضبط أى عمليات للتلاعب، أو مخالفات تحول دون وصول الدعم للفلاح، مؤكدا مواصلة حملات رصد ومتابعة إزالة التعديات على الأراضى الزراعية، والتصدى لها، والمرور اليومى على الحقول والأراضى، من خلال مهندسى حماية الأراضى، ومشرفى الأحواض.

 

وأوضح وزير الزراعة أهمية منظومة تقاوى القمح الجديدة، الخاصة بإلغاء درجة المسجل من نظام التقاوى، لحصول المزارع على تقاوى معتمدة ذات نقاوة عالية، بعد درجة الأساس مباشرة، والتى سيتم تطبيقها هذا الموسم على مساحة نصف مليون فدان، لافتاً إلى أن ذلك سيساهم فى زيادة إنتاجية القمح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة