بالفيديو والصور.. شاب سيناوى يحصد بطولات فى الكونغ فو ويكون فريقًا للعبة بالشيخ زويد

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 05:00 ص
بالفيديو والصور.. شاب سيناوى يحصد بطولات فى الكونغ فو ويكون فريقًا للعبة بالشيخ زويد الكابتن إبراهيم أبوعكر
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح شاب سيناوى فى المرحلة الثانوية استثمار بطولات حصل عليها على مستوى الجمهورية فى لعبة الكونغ فو، بنشرها بين أوساط الشباب فى مدينة "الشيخ زويد" بشمال سيناء لأول مرة، متحديًا الظروف الصعبة التى تمر بها المنطقة جراء الأحداث الجارية، وتجاهل الجهات المسئولة لدعم نشاطه، ومنفردًا خاض تجربة تحدى رياضى انضم إليها 40 لاعبًا من البراعم والناشئين والشباب.

 

الشاب السيناوى "إبراهيم أبوعكر" ـ 18 سنة ـ طالب بالصف الثالث الثانوى بمدرسة الشيخ زويد الصناعية، قال لـ"اليوم السابع"، إن الصدفة صنعت منه لاعب كونغ فو فى مدينته "الشيخ زويد"، حيث طبيعة المنطقة تساعد تلقائيًا على أداء حركات اللعبة، وطورها بالتدريب والمتابعة لها فى مدينة العريش بواسطة مدربين متخصصين فى منطقة كونغ فو العريش، بقيادة الكابتن أكرم الليثى، حتى نبغ فيها واستطاع تصدر بطولات داخل المحافظة وخارجها والحصول على الحزام الأسود، وانضم لفريق كونغ فو القناة، وفى غضون السنوات الثلاث الأخيرة استطاع الحصول على أول جمهورية فى "كيك بوكسينج"، والثالث ببطولة "أونلى ون"، والثالث "ملاحة رياضية"، والثالث "ساندا".

 

وأضاف أنه بعد إتقان مهارة اللعبة قرر إفادة شباب مدينته منها إلى جانب استكمال مشواره الرياضى ودراسته، وكون لأول مرة فريق "لعبة كونغ فو" بمركز شباب الكوثر بالشيخ زويد، وخلال عام ونصف انضم 40 لاعبًا من أعمار 6 إلى 20 سنة للفريق، ويقوم بجهد ذاتى ودعم اشتراكات من اللاعبين بإعدادهم لخوض بطولات داخل المحافظة والتخطيط لمشاركات خارجها فى بطولات على مستوى الجمهورية، وتميز من بين اللاعبين 20 لاعبًا يجيدون مهارة فنون اللعبة.

 

وأشار، إلى أن تدريباتهم تتم فى مركز شباب الكوثر بإمكانيات شبه معدمة، وحاول أكثر من مرة التوجه لإدارة ومديرية الشباب والرياضة لتوفير دعم دون فائدة، لافتًا أنهم بحاجة لتوفير بساط أرضى وأوقية للاعبين وملابس وسندباد، ومعسكر مغلق لزيادة معدلات التدريب، والالتفات للاعبين بتكريمهم ورفع معنوياتهم.

 

وأضاف أنه بفكرته الجديدة يهدف لدعم إصرار الشباب وتحديهم للظروف وإدخال لعبة جديدة من خلالها سيتم اكتشاف مواهب نابغة رياضيًا لأنه معروف أن أبناء مركز الشيخ زويد بينهم كثير من المتميزين رياضيًا فى مختلف الألعاب، كما أن الإصرار والعزيمة العالية داخلهم تساعد كثيرًا فى تأهيلهم رياضيًا.

 

وأعرب أبوعكر عن أمله فى أن يتم تكريم هؤلاء الأبطال من الصغار والشباب اللاعبين وأن يستقبلهم وزير الشباب والرياضة ومحافظ شمال سيناء، ويستمع لمطالبهم ويشجعهم.

 

وتابع قائلاً "نواجه تحديات كثير ومع ذلك لدينا إصرار على النجاح والاستعداد لبطولة الجمهورية للكونغ فو".

 

بدورهم أعرب اللاعبين من البراعم والناشئين المتدربين عن سعادتهم بتمكنهم من وجود مدرب من أبناء مدينتهم متمكن، لافتين أنهم يخوضون تدريبات شاقة يوميًا فى ملعب كرة قدم عادى، ولديهم إصرار على تجاوز كل نقص الإمكانيات والاستعداد لبطولات المحافظة والتنافس على مستوى الجمهورية.

الكابتن إبراهيم أبوعكر
الكابتن إبراهيم أبوعكر

 

تكوين فريق
تكوين فريق

 

تحدى وممارسة للعبة
تحدى وممارسة للعبة

 

فريق كونغ فو الشيخ زويد
فريق كونغ فو الشيخ زويد

 

استعداد للبطولات
استعداد للبطولات

 

تدريبات
تدريبات

 

التغلب على نقص الإمكانيات
التغلب على نقص الإمكانيات

 

أبطال من كل الأعمار
أبطال من كل الأعمار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

.. رياضة ومرح وحياة .. في العريش والشيخ زويد ؟ .. معقول ياناس ؟!!

كل التحية والتقدير للاستاذ محمد حسين وزملائه وكل من شارك في إعداد هذا التقرير .. لسنوات ظل إعلامنا ( السطحي ) لايقدم لتا عن شمال سيناء إلا الموت والتفجيرات والدماء .. وحده اليوم السابع .. من بين قليل من وسائل إعلامنا .. هو الذي يقدم من حين لآخر صوراً مشرقة من الحياة والنشاط والمرح ليمحو الصورة القاتمة التي صنعها الاعلام ( بقصد أو بدون قصد ) عن أرض الفيروز الطاهرة التي تجلى عليها رب العزة والجلال .. يا ناس .. يا إعلام .. يا صحافة .. ياكتاب .. يا نخب .. في شمال سيناء هناك الجامعات ، المدارس ، النوادي ، المصانع والمزارع ، هناك مرح الطفولة ، انطلاق الشباب ، الرياضة ، الإصرار والعزيمة ... أين كل هذا مقابل ما تقدمونه لنا ليل نهار من إرهاب وتفجيرات ودماء .. الارهاب موجود في كل الدنيا حتى نيويورك .. لكن هناك الحياة التي تمضي في شمال سيناء وهناك الهير والانتاج والعطاء .. أين ضمائركم .. ؟ .. أين مهنيتكم .. ؟ .. أين طموحكم الصحفي .. ؟ تركتونا في الظلام وهناك شمس مشرقة ( مركز شباب الكوثر بالشيخ زويد .. منطقة كونج فو بالعريش .. تدريبات يومية .. أبطال من بينهم ابن مصر وابن سيناء البطل إبراهيم أبو عكر .. ) نريد فضلا مزيدا من هذه التقارير والموضوعات التي تنعش فينا الأمل بانقشاع ظلمة الارهاب الاسود لتسود أنشودة الحياة والحب والسعادة .. مليوووون شكر لليوم السابع وإلى المزيد .. بارك الله فيكم .

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

فضلا ..

الإبقاء على هذا الموضوع الرائع في الصدارة لأطول فترة ممكنة لاعطاء فرصة لتعليقات القراء الكرام .. حفظكم الله ورعاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

تحيا مصر

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

Lolo

هكذا تكون المواضيع الصحفيه ،هكذا يكون الاعلام ، هكذا يكون التنوير ، تحيه لاستاذ محمد حسين وتحية للبطل ابراهيم ابوعكر ، لا اعرف يا بطل كيف تحصل على حزام اسود في صالة العاب بلا بساط فلا العاب قتالية بدون بساط وتكون اللعبه اشبه بالانتحار ، ابنائنا يلعبوا على ابسطه معتبرة وبيرجعوا مكسرين ههه ، المدهش في الموضوع انه علم ابناء ناحيته براعم وشباب مثل الورد نماذج مشرفه تبعث على التفاؤل ،،، نعم مازال يوجد أمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة