الرئيس يتلقى اتصالا من نظيره الصومالى "فرماجو" لبحث تعزيز علاقات البلدين

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 04:29 م
الرئيس يتلقى اتصالا من نظيره الصومالى "فرماجو" لبحث تعزيز علاقات البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الرئيس الصومالى محمد عبد الله فرماجو، تناولا خلاله سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تعزيز التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.

وشهد الاتصال أيضا، استعراض آخر مستجدات الوضع الداخلى فى الصومال، وجهود الحكومة الصومالية لاستعادة الأمن والاستقرار، بما يلبى طموحات الشعب الصومالى فى تحقيق التنمية والازدهار.

وأعرب الرئيس الصومالى خلال الاتصال عن تثمينه للموقف المصرى المساند للصومال، والدعم الذى تقدمه مصر لتحقيق الأمن والاستقرار فى مقديشو، مؤكدا حرصه على استمرار المستوى العالى من التنسيق والتشاور مع مصر فى كل القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة خطر الإرهاب المتنامى، فضلا عن العمل على دفع التعاون بين البلدين فى شتى المجالات.

من جانبه، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، عمق العلاقات المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين وتميزها، معربا عن حرص مصر على تفعيل كل أوجه التعاون مع الصومال، ومشددا على موقف مصر الثابت إزاء الأوضاع فى الصومال، وتمسكها بوحدة أراضى الصومال وسيادته، ومساندتها لجهود استعادة الأمن والاستقرار بالبلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة