سفير ألمانيا بالقاهرة يهنئ المنتخب الوطنى بتأهله لكأس العالم بروسيا

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 12:19 م
سفير ألمانيا بالقاهرة يهنئ المنتخب الوطنى بتأهله لكأس العالم بروسيا يوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ يوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة المنتخب الوطنى المصرى على فوزه فى مباراة أمس على الكونغو وتأهله لنهائيات كاس العالم فى روسيا العام المقبل، معربا عن سعادته كذلك بتأهل الفريق الألمانى لنفس النهائيات .

وأشار فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الاثنين، بمقر السفارة الألمانية بالقاهرة أنه يأمل أن يلتقيا الفريقان المصرى والألمانى فى مباريات كأس العالم فى روسيا .

ومن ناحية أخرى قال السفير الألمانى إن وزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانى جيرد مولر سيبدأ زيارته للقاهرة اليوم الاثنين، يجرى خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين فى مصر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأوضح أنه سيلتقى بالدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والاستثمار بجانب حضوره اجتماع للجنة العليا المشترك للتعاون الاقتصادى بحضور عدد من الوزراء المصريين .

كما أضاف السفير الألمانى أن الوزير الألمانى سوف يفتتح خلال زيارته للقاهرة محطة كهرباء تعمل بالغاز فى بنى سويف بحضور وزير الكهرباء محمد شاكر ويفتتح مركزا للتعليم الفنى والمهنى تابع لشركة سيمينز بجانب زيارة يقوم بها إلى قناة السويس .

أكد يوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة، على قوة ومتانة العلاقات المصرية الألمانية .

وأشاد جيورج لوى، بدور مصر فى التوسط والمصالحة بين فتح وحماس، وجمع الفرقاء الليبيين على مائدة المفاوضات والحوار.

وأضاف أن العلاقات بين مصر وألمانيا قوية ناجحة حيث شهد هذا العام زيارة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يومى 2 و3 مارس الماضى وأجرت خلالها مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فضلا عن الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لبرلين لحضور قمة مجموعة العشرين مع أفريقيا وعقدت على هامش هذه القمة حول مباحثات بين ميركل والسيسى حول القضايات المتعلقة فضلا عن الزيارات متبادلة بين البرلمانيين المصريين والألمان فى كلا البلدين .

وأوضح أن وزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانى التى سوف يبحث خلال زيارته للقاهرة اليوم برتوكولا إضافيا خاص بست مؤسسات ألمانية لوضع الأساس القانونى لعملها فى مصر معربا عن ثقته بأن المؤسسات الألمانية سوف تستطيع ممارسة عملها فى الفترة المقبلة وأن الجانب المصرى يرحب بهذه المؤسسات.

وأشار إلى الاتفاق الذى وقعه وزير الخارجية سامح شكرى خلال زيارته لبرلين حول قضية الهجرة غير الشرعية وسبل التعامل مع الأسباب التى تؤدى إلى هذه الهجرة والمساعدة على عودتهم، كما تعمل برلين على توفير المنح للمهاجرين واللاجئين فى ألمانيا الذين لا يستطيعون لأسباب سياسية أو غيرها العودة إلى بلادهم .

ونوه بأن برلين تحاول معالجة أسباب هذه الهجرة ليست فقط مع مصر ولكن دولا أخرى فى المنطقة فضلا عن التعاون والاتفاق مع الاتحاد الأوروبى حول هذا الموضوع، لافتا إلى الاتفاق الأمنى الذى وقع فى يوليو الماضى بين وزيرى الداخلية من ألمانيا ومصر يتم بموجبه التعاون فى مجالات مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال والجريمة المنظمة وتبادل المعلومات .

وفيما يتعلق بالاتفاق المالى الذى وقع زيارة خلال ميركل للقاهرة، أشار لوى إلى أن المستشارة ميركل أعلنت خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته مع السيسى فى قصر الاتحادية فى مارس الماضى عن تخصيص 250 مليون دولار وذلك لدعم الموازنة العامة للحكومة المصرية لعام 2018 ويمكن تمديدها إلى عام آخر وتم الاتفاق على أن يتم استغلال هذا المبلغ فى مشروعات ذات أولوية فى مجالات البنية التحتية التى تعد أساس التنمية لإقامة مشروعات أخرى .

وبشأن الاستثمارات الألمانية، قال أن ألمانيا تتابع باهتمام معدلات الاستثمار فى مصر وأن الحكومة المصرية وعدت بتذليل العقبات أمام المستثمرين مشيرة إلى أن وزيرة الاستثمار سحر نصر تبذل جهدا كبيرا لحل هذه المشاكل وإقامة نظام الشباك الواحد معربا عن سعادته بالجهود المبذولة فى هذا الصدد .

و حول ترشيح مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسيكو، قال إنه التقى بالسفيرة مشيرة خطاب فى الخارجية المصرية وأنها أبلغته دعم 55 دولة أفريقية لترشحها هذا المنصب وأنه رفع تقريرا لبرلين بهذا الخصوص وهو أمر لابد من وضعه فى عين الاعتبار خلال التصويت .

وردا على سؤال حول السياحة الألمانية، نوه لوى إلى اهتمام السائح الألمانى بزيارة مصر حيث ارتفع أعداد السائحين الألمان لمصر بنسبة 85 فى المائة ليصل عددهم إلى 720 ألف سائح من يناير وحتى الآن وهى تعد الأكبر بين السائحين من الجنسيات الأخرى وذلك بالمقارنة بالأعداد عن نفس الفترة العام الماضى .

وأعلن لوى عن تنظيم " الأسبوع الألمانى فى دلتا " خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر وتتضمن زيارته كلا من المنصورة وشبين الكوم ودمنهور والأسكندرية وبرنامجا حافلا يشمل مشاركة لاعب الكرة هانى رمزى ومحاضرة للمهندس هانى عازر وووضع حجر أساس للمبنى الجديد للمدرسة الألمانية لراهبات سان شارل بورمى بالاسكندرية وندوة تحت عنوان " أمراة قوية مع أول محافظة فى مصر

وردا على سؤال حول سد النهضة، أوضح أن قضية المياه تعد أمرا مهما وأساسيا بالنسبة لمصر وأنه من المهم حل المشاكل بين دول المنبع والمصب لنهر النيل من خلال الحوار وأن يتم احترام كافة المصالح للدول المطلة على نهر النيل .

وذكر السفير الألمانى أن الزيادة السكانية تشكل مشكلة كبيرة يجب أن تحلها الحكومة المصرية التى يجب عليها تحقيق معدلات نمو تصل إلى 9 فى المائة سنويا لمواجهة الزيادة التى تتراوح ما بين 2 إلى 5ر2 مليون نسمة كل عام مشيرا إلى أن هذه المشكلة لا يمكن حلها بين يوم وليلة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة