رئيس وزراء الأردن يبحث مع وفد أمريكى تعزيز العلاقات الثنائية

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 04:44 م
رئيس وزراء الأردن يبحث مع وفد أمريكى تعزيز العلاقات الثنائية رئيس الوزراء الأردنى الدكتور هانى الملقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور هانى الملقي، أن تعاون الأردن مع الولايات المتحدة وبقية الدول أسهم فى تحقيق انتصارات حقيقية على الإرهاب، الأمر الذى يهيئ لعودة الاستقرار والهدوء إلى المنطقة وتهيئة الظروف لبدء مرحلة إعادة الإعمار فى سوريا والعراق.


جاء ذلك خلال استقبال الملقى بمقر رئاسة الوزراء اليوم الاثنين بعمان، وفدا من مساعدى أعضاء الكونجرس الأمريكي، حيث تم بحث آخر المستجدات الإقليمية، فضلا عن تعزيز العلاقات بين البلدين، فى المجالات كافة.


ولفت الملقى إلى أن الأردن تبنى استراتيجية شاملة لمحاربة الإرهاب والتوعية من مخاطره على الدول والشعوب ترتكز على ثلاثة أبعاد عسكرية وأمنية وإيديولوجية.


واستعرض الملقي، خلال اللقاء، برامج الإصلاح التى ينفذها الأردن فى المجالات السياسية والاقتصادية، معربا عن تقدير الحكومة والشعب الأردنى للمساعدات الأمريكية التى تسهم فى دعم برامج الإصلاح والتنمية فى المملكة.


وبشأن الأوضاع فى سوريا، أكد الملقى أن الأردن يأمل ويسعى لاستقرار الأوضاع فى سوريا وتهيئة الظروف الكفيلة بعودة اللاجئين السوريين الى وطنهم.


من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد الأمريكى بالدور المحورى للأردن وبرامج الإصلاح والتحديث والتنمية الشاملة التى يقودها الملك عبدالله الثاني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة