جول مورنينج.. مجدى عبد الغنى يسجل هدفًا تاريخيًا للفراعنة بمونديال 90

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 06:00 ص
جول مورنينج.. مجدى عبد الغنى يسجل هدفًا تاريخيًا للفراعنة بمونديال 90 مجدي عبد الغني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم إلا عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

 

"جول مورنينج" 

تقرير يومى سوف نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.

 

"عدالة السماء تنزل على استاد باليرمو" تلك هى الجملة الشهيرة التى قالها المعلق الراحل محمود بكر، وظلت محفورة فى أذهان المصريين طيلة سنوات عديدة، حيث جاءت إثر هدف تاريخي أحرزه نجم المنتخب الوطني السابق مجدى عبد الغنى فى شباك هولندا.

 

وقعت مصر فى مجموعة صعبة ضمت هولندا وإنجلترا وأيرلندا، وجاءت المباراة الأولى ضد الطواحين بكامل النجوم، كان أقصى طموح المصريين وقتها هو تقديم أداء مشرف خلال تلك المباراة.

 

انتهى الشوط الأول سلبيًا، ولكن عند الدقيقة 58 تقدم الطواحين بهدف عن طريق ويم كيفت نتيجة خطأ دفاعى للمنتخب الوطنى، لتشهد الدقيقة 82 لحظة فارقة ألا وهى سقوط أسطورة الكرة المصرية حسام حسن داخل منطقة الجزاء، واحتساب ركلة جزاء صحيحة لنا.

 

كان نجم المنتخب الوطنى مجدى عبد الغنى هو متخصص الركلات الثابتة، وسجل الكرة  بطريقة رائعة على يمين بروكلين حارس الطواحين، وتنتهى المباراة بالتعادل 1-1 ، ولكن يظل هذا الهدف محفورًا فى أذهان المصريين، كونه الهدف الأول للفراعنة فى المونديال والوحيد حتى وقتنا الحالى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

خرافة هدف مصر الوحيد في المونديال

اشتركت مصر في نهائيات كأس العالم في 1934 و في 1990. و لعبت مصر مباراة واحدة في مونديال 1934 و خسرتها امام المجر. و كان نظام البطولة خروج المغلوب. اما نتيجة هذه المباراة فكانت 4-2 لصالح المجر. و هذا يعني ان مصر احرزت هدفين في نهائيات كأس العالم قبل هدف مجدي عبد الغني. اما من احرز الهدفين فهو اللاعب المصري عبد الرحمن فوزي الذي يتم تجاهل انجازه التاريخي من قبل الاعلام الرياضي و مسؤلي الكرة. و عبد الرحمن فوزي كان له السبق باحراز اول اهداف مصر في نهائيات كأس العالم و اول لاعب مصري يحرز هدفين في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم. و كان عبد الرحمن فوزي يلعب لفريق المصري البورسعيدي ثم انتقل بعد بطولة كأس العالم 1934 للعب لنادي الزمالك. المعلومات السابق ذكرها مقيدة بسجلات الفيفا و موجودة علي صفحات وكيكيبديا الانترنت. فلماذا لا يتم تكريمه بمناسبة صعود مصر لثالث مرة لنهائيات كأس العالم و التي ستقام في 2018.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة