بالصور.. مصر تكرم "صانع السعادة".. أفراح فى بسيون بعد إطلاق اسم "محمد صلاح" على المدرسة التى تخرج منها تكريما له.. محافظ الغربية: إقامة حفل لتكريمه مع الننى والمحمدى .. عمدة قريته: محمد عريس الليلة وكل ليلة

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 04:36 م
بالصور.. مصر تكرم "صانع السعادة".. أفراح فى بسيون بعد إطلاق اسم "محمد صلاح" على المدرسة التى تخرج منها تكريما له.. محافظ الغربية: إقامة حفل لتكريمه مع الننى والمحمدى .. عمدة قريته: محمد عريس الليلة وكل ليلة قريه محمد صلاح
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·       وكيل "تعليم الغربية" يشرف على تعليق لافتة باسم محمد صلاح

·       محافظ الغربية: القيادة السياسية تكرم المجتهدين

·       أحد أقاربه: "محمد" فخر لمصر وحقق حلم المصريين

·       ذبح عجل وتوزيعه على الفقراء

 

"صانع السعادة والفرحة".. لقب أطلقه أبناء محافظة الغربية بشكل عام وقرية نجريج التابعة لمركز بسيون مسقط رأس النجم محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطنى والمحترف فى صفوف نادى ليفربول الإنجليزى بعد أن نجح اللاعب وبجدارة فى تحقيق حلم المصريين، بالوصول لكأس العام فى روسيا بعد انتظار 28عاما، وأحرز الفرعون المصرى هدفين فى مباراة المنتخب أمام الكونغو ليخرج جموع أبناء القرية والمحافظة للشوارع فى مسيرات حاشدة للتعبير عن فرحتهم بتأهل منتخبنا الوطنى.

 

تغيير اسم مدرسة بسيون الصناعية لـ"محمد صلاح"

 

وتكريما للفرعون المصرى، معشوق المصريين، قام الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بتغيير اسم مدرسة بسيون الصناعية لمدرسة محمد صلاح، وكتابة اسم محمد صلاح على لافتة كبيرة ورفعها على المدرسة وسط حالة من الفرح والسعادة على أبناء القرية والطلاب.

كان اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، قرر إطلاق اسم محمد صلاح على مدرسة بسيون الصناعية التى تخرج منها تكريما له لتحقيقه حلم المصريين بالصعود لكأس العالم.

 

تكريم صلاح أقل شئ تقدمه الدولة له

 

من جانبه، أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، أن تكريم اللاعب محمد صلاح هو أقل شئ تقدمه الدولة للاعب رسم البسمة على وجوه الشعب المصرى وحقق الحلم الكبير بالصعود لكأس العالم، مضيفا أن هذه رسالة كبيرة لن يفهمها الكثير وأن الشعب والقيادة السياسة تكرم من يجتهد لصالح مصر، لافتا أن مصر لن تبخل فى رد جميل كل من يحقق إنجازا وانتصارا للمصريين سواء بتكريم معنوى أو مادى أو أدبى.

 

تنظيم حفل لتكريم صلاح والننى والمحمدى

 

وأكد "صقر" أنه سيتم تنظيم حفل لتكريم محمد صلاح والننى وأحمد المحمدى أبناء المحافظة فور وصولهم، تقديرا لأدائهم المتميز فى تحقيق انتصار المصريين.

وتوجه صلاح غالى، والد اللاعب لديوان محافظة الغربية وقدم الشكر لمحافظ الغربية على تكريم نجله وإطلاق اسمه على المدرسة، وقام والد اللاعب بذبح عجل بمناسبة الفوز وتوزيع اللحوم على الفقراء.

 

 عمدة قرية نجريج: محمد عريس الليلة وكل ليلة

 

من جانبه أكد المهندس ماهر شتيه عمدة قرية نجريج، مسقد رأس اللاعب، أن محمد صلاح فخر وشرف لقريته ولمصر بصفة عامة، قائلاً: "محمد عريس الليلة وكل ليلة وأفضل الهدافين فى إفريقيا".

وأكد أن القرية خرجت عن بكرة أبيها فى مسيرات طافت أرجائها، تعبيرا عن فرحتهم بابن القرية صانع السعادة، مشيرًا إلى أن الاحتفالات استمرت طوال الليل فرحا بصعود منتخبنا الوطنى لروسيا بأقدام محمد صلاح.

وعن إطلاق اسم محمد صلاح على مدرسة بسيون الصناعية، أكد عمدة القرية:" شرف لنا كأهل قريته تعليق اسم محمد صلاح، على المدرسة"، لافتا أن هذا أقل شئ يمكن أن يُقدم لمحمد لرسمه البسمة على وجوه المصريين وإسعاده الملايين.

أما عبد الفتاح منقولة، أحد أقارب اللاعب، فقال إن تكريم "صلاح" أمرمشرف وهو أبسط تكريم يمكن أن يقدم لـ"صانع السعادة".

وأضاف"منقول"، أن صلاح رسم البسمة على وجوه المصريين و"يستاهل كل خير"، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالا بوالد اللاعب وقدم له التهنئة بصعود المنتخب ، داعيا الله أن يحفظه من شر إصابات الملاعب وأن يستمر فى رسم البسمة على وجوه الشعب المصرى، مضيفا:"القرية لم تعرف طعم النوم عقب المباراة وطافت مسيرات بالدى جى فى الشوارع فرحا بالانتصار".


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة