انتخابات الإعادة تحسم فوز "طلعت السويدى" برئاسة " طاقة البرلمان"متغلبا على نائب "دعم مصر" بـ"صوت" والسيد حجازى أمينا للسر ..رئيس اللجنة بعد فوزة يُقبل رأس منافسه.. ويعد بالتعاون مع الجميع

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 04:00 م
 انتخابات  الإعادة تحسم فوز "طلعت السويدى" برئاسة " طاقة البرلمان"متغلبا على نائب "دعم مصر" بـ"صوت" والسيد حجازى أمينا للسر ..رئيس اللجنة بعد فوزة يُقبل رأس منافسه.. ويعد بالتعاون مع الجميع مجلس النواب
كتب : نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسمت انتخابات الإعادة التى أجريت اليوم الاثنين، التشكيل النهائى لهيئة مكتب لجنتى الطاقة والبيئة، والدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، ليبقى أمام مجلس النواب انتخابات الإعادة على مقعد وكالة لجنة الشئون الإفريقية لاكتمال تشكيل جميع هيئات مكاتب اللجان النوعية، على أن تجرى يوم 22 أكتوبر المقبل وذلك لمشاركة أعضائها بجلسات البرلمان الإفريقى.

مجلس النواب (1)

وشهدت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، معركة محتدمة على منصب رئيس اللجنة، انتهت بفوز النائب الوفدى طلعت السويدى برئاسة اللجنة بعد حصوله على إجمالى أصوات قدرها 12 صوتًا من أصل 23 صوتًا، متغلبًا على منافسه النائب محمد رشوان، عضو ائتلاف دعم مصر، الذى حصل على 11 صوتًا، كذلك فاز النائب السيد حجازى بمنصب أمانة السر متغلبًا على منافسه النائب علاء سلام.

مجلس النواب (2)

وحسب رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، النائب صلاح عيسى، أدلى (23) نائبًا بصوته من أصل (27) نائبًا هم إجمالى عدد أعضاء اللجنة، بالرغم من تسجيل (24) نائبًا الحضور، وذلك حيث غادر أحد النواب اللجنة قبل الادلاء بصوته.

مجلس النواب (3)

وتلقى النائب "طلعت السويدى" عقب فوزة برئاسة اللجنة، التهانى سواء من أعضاء اللجنة أو رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد وأعضائها الذين حضروا لدعمه، فى مقدمتهم بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ورئيس الهيئة، والنائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، والنائب صلاح شوقى، وهانى أباظة، فيما حرص النائب صلاح عيسى، على الجمع بين النائبان المتنافسان على رئاسة الطاقة، لإزالة أى خلافات، بقوله: " أى حد محترم مش هيوصل كلام هنا وهنا "، وقبل "السويدى" رأس "رشوان" وجلسا على مائدة واحدة. 

مجلس النواب (4)

كذلك قبل "السويدى" يد أمينة لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عقب فوزه، تقديرًا لها على جهدها وأمانة اللجنة، خلال دورى الانعقاد الأول والثانى. 

مجلس النواب (5)

ومن جانبه، تعهد النائب الوفدى المهندس طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بمواصلة العمل الدؤوب خلال دور الانعقاد الثالث للمشاركة فى النهوض بالوطن فى مجال الطاقة والبيئه، مشيرًا إلى أن استكمال الإنجازات يعد تنفيذ للخطه التى وضعتها منذ دور الانعقاد الأول، معلنًا أنه سوف يحاول جاهدا تنفيذها سواء كان رئيسًا أو عضوًا فى اللجنة.

 

مجلس النواب (6)

وقال "السويدى"، إن ترشح النائب محمد رشوان أمامه لرئاسة اللجنة حق أصيل له ولأى عضو يجد فى نفسه القدرة على تولى رئاسة لجنة مهمة كلجنة الطاقة، وسبق أن اعلنت مواصلة العمل سواء فزت فى رئاسة اللجنة أو لم أوفق على أن يكون العمل  بروح الفريق الواحد مع أعضاء لجنة الطاقة، مشيرًا إلى أن لجنة الطاقة الوحيدة التى تناوب جميع أعضاؤها كمقررين لأعمال اللجنة فى الجلسة العامة، وسيستمر عمل اللجنة بهذا الأسلوب ولا فرق بين رئيس أوعضو، وفى المقابل هنأ النائب محمد رشوان "السويدى" بقوله : "هذه انتخابات فى النهاية وأقول للسويدى ألف مبروك".

مجلس النواب (7)

وفى المقابل، أسفرت انتخابات جولة الإعادة على مقعدى وكالة لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، عن فوز النائبان سلامة الجوهرى، واللواء يحيى كدوانى.

 

مجلس النواب (8)

وحصل النائب سلامة الجوهرى على  17 صوتاً ليحصل على مقعد الوكيل الأول، وبعد تساوى النائبان يحيى كدوانى وممدوح مقلد فى عدد الأصوات بحصول كل منهما على 16 صوت اجريت القرعة بينهما لتسفر عن  فوز "كدوانى"، فيما حصل النائب أسامة راضى على 9 أصوات فقط.

مجلس النواب (9)

ويضم التشكيل الكامل لهيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بعد انتخابات الإعادة اليوم، اللواء كمال عامر، رئيساً للجنة، والنائبان يحيى كدوانى وسلامة الجوهرى وكيلا للجنة، والنائب أحمد عبد التواب، أمينا للسر.

 
مجلس النواب (10)
 
 
مجلس النواب (11)
 
 
مجلس النواب (12)
 
 
مجلس النواب (13)
 
 
مجلس النواب (14)
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة