سفير بريطانيا بالخرطوم: رفع العقوبات الأمريكية يمهد الطريق أمام تنمية السودان

الأحد، 08 أكتوبر 2017 02:03 م
سفير بريطانيا بالخرطوم: رفع العقوبات الأمريكية يمهد الطريق أمام تنمية السودان الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب سفير بريطانيا لدى السودان مايكل آرون عن سعادته بالقرار الأمريكى برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان بشكل دائم، مشيرا إلى أنه كان يتطلع إلى هذا القرار منذ وصوله إلى الخرطوم قبل عامين.

وقال آرون - فى تصريح صحفى اليوم الأحد، "إن هذا القرار التاريخى سيمهد الطريق أمام التنمية الاقتصادية الشاملة لشعب السودان، ونحن نشجع بقوة حكومة السودان على مواصلة مشاركتها الإيجابية مع المجتمع الدولى من أجل جعل البلاد أكثر سلاما وإزدهارا لجميع مواطنيه".

وفى سياق متصل، قال السفير السعودى لدى الخرطوم على بن حسن جعفر، فى تصريح صحفى، "إن رفع العقوبات الأمريكية عن السودان سيدفع بالاقتصاد السودانى إلى مرحلة جديدة من الازدهار والدخول نحو الأسواق العالمية، وسيزيد من فرص الاستثمار الواعدة بالأسواق السودانية".

وأكد أن رفع العقوبات سيعزز من فرص التعاون الاقتصادى بين السودان والدول العربية، وفى مقدمتها المملكة، خاصة وأن السودان وبحكم موقعه الجغرافى يعد فرصة واعدة وبوابة لدخول الاستثمارات والمنتجات السعودية إلى أسواق الدول الأفريقية، لافتا إلى أن القيادة السودانية والشعب السودانى يكنان للمملكة كل التقدير والشكر للجهود التى بذلتها المملكة لدفع الإدارة الأمريكية لرفع العقوبات عن السودان، والتى امتدت قرابة العشرين عاما، وأحدثت أضرارا كبيرة على الاقتصاد السودانى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة