رئيس إيتيدا: شركة هولندية تستثمر 40 مليون يورو بمركز البيانات ببرج العرب

الأحد، 08 أكتوبر 2017 01:17 م
رئيس إيتيدا: شركة هولندية تستثمر 40 مليون يورو بمركز البيانات ببرج العرب أسماء حسنى - رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
دبى :هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أسماء حسنى، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن الاستفادة من إنشاء مركز بيانات عملاقة بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب ليس فقط كونه مشروعا قوميًا، ولكن الشركة المصرية للاتصالات ستكون من أكثر المستفيدين ماليا من هذا المشروع من مرور حركة البيانات، حيث تمر العديد من الكابلات الدولية عبر قناة السويس.

 

وأضافت حسنى، لـ"اليوم السابع" على هامش معرض جيتكس للتقنية، إلى وجود عائد اقتصادى كبير أيضا حيث سيمكن هذا الأمر هو جذب مواقع عملاقة مثل فيسبوك وجوجل لافتتاح مقرات لها فى مصر، كما ستفتح فرص عمل للشركات المتوسطة والصغيرة والمبتكرين إضافة إلى عمليات التدريب ضمن المبادرة الرئاسية للشباب.

 

وأشارت رئيس ايتيدا، إلى توقيع شراكة استراتيجية بين شركة "واحات السيليكون" المصرية وشركة "نكست فن كلاود" الهولندية العالمية من خلال توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع لمراكز البيانات العملاقة فى المنطقة التكنولوجية فى برج العرب بالإسكندرية على مساحة 60 ألف متر مربع.

 

وأشارت حسنى، إلى أن الشركة الهولندية كانت قد رصدت نحو 40 مليون يورو للاستثمار بمراكز البيانات العملاقة ببرج العرب ولكنها بعدما اطلعت على المكان والبنية التحتية والقوانين المحفزة للاستثمار فإنها تبحث حاليا زيادة استثماراتها فى هذا الاتجاه.

 

وقالت رئيس ايتيدا،  إنه بموجب هذه الاتفاقية سيتم إنشاء شركة مساهمة مصرية لإنشاء البنية الأساسية وتطوير مجمعات مراكز البيانات والمعلومات لإتاحة الربط بين مقدمى خدمات نقل المعلومات والإنترنت من كبرى الشركات العالمية ومقدمى خدمات المحتوى فى الداخل والخارج.

 

وكشفت حسنى، لـ"اليوم السابع"، عن أن الهيئة تعد مفاجأة تتعلق بالتجارة الإلكترونية فى نوفمبر المقبل دون أن تصرح بأى تفاصيل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة