ازدهار الشاحنات التى تعمل بالغاز فى الصين وسط جهود لمكافحة التلوث

الأحد، 08 أكتوبر 2017 05:20 م
ازدهار الشاحنات التى تعمل بالغاز فى الصين وسط جهود لمكافحة التلوث شاحنات الغاز الطبيعى
رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المتوقع أن تسجل مبيعات الشاحنات الكبيرة التى تعمل بالغاز الطبيعى المسال مستويات قياسية مرتفعة فى الصين هذا العام بفعل جهود الحكومة لمكافحة التلوث التى تتضمن فرض قيود على الشاحنات الثقيلة التى تعمل بالديزل .

 

تشكل الشاحنات التى تعمل بالغاز المسال نحو 4% من أكثر من 6 ملايين شاحنة ثقيلة حمولة 40-49 طنا فى الصين حاليا. وتم نقل الغالبية العظمى من شحنات بلغت 43 مليار طن فى أنحاء الصين العام الماضى عبر الطرق السريعة.

 

ويشهد الطلب على الشاحنات التى تعمل بالغاز المسال ارتفاعا كبيرا مع تحول الشركات والمصنعين إلى تلك الشاحنات التى تراها بكين جزءا أساسيا من حربها ضد التلوث.

 

وقفزت مبيعات الشاحنات التى تعمل بالغاز المسال 540% إلى نحو 39 ألف شاحنة فى السبعة أشهر الأولى من العام بحسب تقديرات كاسى ليو محلل سوق الشاحنات لدى آي.اتش.اس ماركت للاستشارات.

 

يرجع ذلك لأسباب من بينها الحظر الذى فرضته السلطات هذا العام على استخدام الشاحنات التى تعمل بالديزل فى نقل الفحم بالموانئ الشمالية فى أقاليم مثل خبى وشاندونغ وفى مدينة تيانجين.

 

وقال مولى مدير التسويق لدى مجموعة الصين الوطنية للشاحنات الثقيلة، وهى أكبر مصنع لتلك الشاحنات فى البلاد: "نلحظ ازدهارا فى الشاحنات التى تعمل بالغاز الطبيعى المسال هذا العام بفضل التقدم الذى أحرزته خطة الحكومة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة