إندبندنت: 100أوروبى من مقاتلى داعش يحاكمون فى العراق وأغلبهم يواجه الإعدام

الأحد، 08 أكتوبر 2017 01:42 م
إندبندنت: 100أوروبى من مقاتلى داعش يحاكمون فى العراق وأغلبهم يواجه الإعدام تنظيم داعش - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، عن مسئول عراقى قوله إن 100 أوروبى على الأقل من مقاتلى داعش سيتم محاكمتهم فى العراق، ويواجه أغلبهم عقوبة الإعدام.

 

ونقلت الصحيفة تصريحات جواد الكلايحواى، السفير العراقى لدى بلجيكا، التى قال فيها إن هناك بلجيكيين بين هؤلاء المحتجزين، فى حين أن أغلب الإرهابيين من روسيا والشيشان ووسط آسيا. وكان مقاتلون من حول العالم قد انضموا إلى دعوة داعش لحمل السلاح عندما أسس التنظيم خلافته المزعومة فى العراق وسوريا فى 2014.

 

ومن بين هؤلاء المقاتلين بريطانيين بينهم محمد إموازى المعروف باسم الجهادى جون، والذى يعتقد أنه قتل فى ضربة بطائرة بدون طيار على مدينة الرقة فى عام 2015.

 

وقال السفير العراقى لوسائل إعلام بلجيكية، إن هناك نحو 1400 من أفراد عائلات المقاتلين الأجانب الذين يشتبه فى أنهم أعضاء بداعش، بينهم أطفال ويتم احتجازهم قرب الموصل، والكثير منهم من تركيا وآخرين من دول الاتحاد السوفيتى السابق فى وسط آسيا، لكن يعتقد أن هناك ألمان وفرنسيين بينهم أيضا".

 

 ومن غير الواضح ما سيحدث لعائلات وأطفال أعضاء داعش. وكان مسئول عسكرى عراقى قد صرح لرويترز بأنهم يحتجزون عائلات داعش تحت إجراءات أمنية صارمة وينتظرون أوامر الحكومة بشأن كيفية التعامل معهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة