وزيرة التخطيط: محور "شبرا - بنها" يساهم فى تخفيض تكلفة نقل السلع

السبت، 07 أكتوبر 2017 12:52 م
وزيرة التخطيط: محور "شبرا - بنها" يساهم فى تخفيض تكلفة نقل السلع وزيرة التخطيط تتفقد محور شبرا بنها
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن مشروع محور "شبرا - بنها" يساهم فى توفير فرص عمل وتخفيض تكلفة نقل السلع وجذب الاستثمارات وتحسين البنية التحتية وسلامة الطرق، كما يساهم المشروع الجديد فى تسهيل حركة المواطنين والبضائع ويحسن من المؤشرات الاتصالية، موضحة أن ربط الطرق بعضها ببعض يهدف إلى تدعيم شبكة الطرق والمواصلات، ما يُحقق انتقال السكان والعمالة وتحقيق الانتشار السكانى والتجارى والأنشطة الاقتصادية المتنوعة.
 
وأكدت هالة السعيد، خلال تفقدها مشروع محور "شبرا - بنها"، بمرافقة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الحكومة تسعى إلى تحقيق مستويات عالية من الأمان فى قطاع النقل، ووضع اللوائح والإجراءات اللازمة لذلك، ما يساهم فى تقليل الحوادث على الطرق بصفة خاصة.
 
يُشار إلى أن المحور الجديد هو أحد نتائج شبكة الطرق القومية، وهو يختصر مسافات كثيرة، ويوفر الكثير من الجهد والوقت، وسيساهم فى القضاء على معاناة 150 ألف سيارة يومياً على طريق القاهرة الأسكندرية الزراعى.
 
ويُذكر أن محور "شبرا - بنها" يتكون من 42 كوبرى و22 نفقًا، ويمتد بطول 42 كم، وهو أول طريق زراعى حر فى مصر، ويسهم فى تخفيف الضغط المرورى عن الطريق الزراعى القديم، ويربط بين دائرى القاهرة الكبرى والدائرى الإقليمى، ويرتبط بطريق بنها ـ الزقازيق الذى يتقاطع معه كوبرى علوى.
 
 
وزيرا التخطيط والنقل ومسئولى إنشاء محور شبرا بنها
وزيرا التخطيط والنقل ومسئولى إنشاء محور شبرا بنها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد القادر

فشل المحليات والإدارات الحكوميه

كل ما قالته وزيرة التخطيط صحيح ولكن جزء كبير من أسباب هذه المعاناه التى امتدت لسنوات بل عقود هى بسبب فشل الحكومات المتوالية فى ادارة هذه الطرق : فقد تركت الزحف العمرانى يأكل حرم الطريق ولم تحرك ساكنا بسبب الرشاوى والمحسوبيات بل وأزالت اليافطه التى كانت تحذر من التعدى على حرم الطريق ، وتركت النقل الثقيل ينقل حمولات زائده وتفوق كثيرا الحد الأقصى لتصميم الطريق ولم تحركن ساكنا وتركت المقطوعات لتسبب الحوادث وتحصد القتلى كل يوم ورخضت أكثر من مرة واجلت إيقاف تسيير المقطوعات ، وفوق كل ذلك فشلت فى تطبيق قانون المرور وتركت مستخدمى الطريق ليفعل كل منهم مايشاء حتى ترى الشرطه والأسعاف لنقل الموتى والجرحى ورفع مخلفات الحوادث. باختصار شديد أن لم تكن الحكومه جاده فى تطبيق القانون وإجبار المواطنين على الانصياع للقانون فستعود آيه إلى عادتها القديمه .... ويبدو ذلك واضحا من لهفة الحكومه على تحصيل رسوم المرور على الطريق . وصحى النوم ياوزارات معنيه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة