واشنطن بوست: دونالد ترامب يسير على طريق الفوز بولاية ثانية

السبت، 07 أكتوبر 2017 03:44 م
واشنطن بوست: دونالد ترامب يسير على طريق الفوز بولاية ثانية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست، إنه على الرغم من أن أكثر من نصف الأمريكيين لا يرون الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مناسبا للمنصب، إلا أن طريقه لا يزال ممهدا للفوز فى انتخابات الإعادة.

 

وأوضح دوج سوسنيك، المخطط الإستراتيجى الذى ينتمى للحزب الديمقراطى والذى كان يعمل كمستشارا رفيعا للرئيس بيل كلينتون فى الفترة بين 1994 و2000، فى مقاله بالصحيفة، السبت، فإنه ما لم يتم عزل ترامب من منصبه ولم يقم بقيادة البلاد نحو كارثة عالمية، فسيكون بإستطاعته الفوز بولاية ثانية من خلال البقاء على قاعدة دعمه السياسية الحالية.

 

وأضاف أن الأمريكيين يشهدون عهد جديد من السياسات، فلقد كشفت الانتخابات الرئاسية 2016 كيف أن الاقتصاد والقضايا الاجتماعية والثقافية قسمت البلاد والناخبين على أساس السن والعرق والتعليم والجغراقيا. وهذا لن يتغير خلال السنوات القليلة المقبلة. وأشار إلى أن القضية المركزية اليوم أصبحت الشعبوية حيث بات الناخبيين يتجهون بعيدا عن الحزبين السياسيين الرئيسيين ويصفون أنفسهم بالمستقلين.

 

ويتابع الكاتب أن ترامب استطاع فى انتخابات العام الماضى استغلال هذا التغير فى البيئة السياسية، وإستطاع ضمان أصوات الناخبين الغاضبين الذين يشعرون بتهميشهم من قيل الأشخاص والمؤسسات التى تسيطر على مراكز القوى فى البلاد. فلقد كان دعم أولئك الناخبين لترامب شخصيا وليس أيديولوجيا، وهذا يفسر إستعدادهم للبقاء معه على الرغم من إخفاقات قيادته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة