ننشر السيرة الذاتية لياسر حجازى رئيس الجامعة الألمانية الجديد

السبت، 07 أكتوبر 2017 05:32 م
ننشر السيرة الذاتية لياسر حجازى رئيس الجامعة الألمانية الجديد الجامعة الألمانية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع"، السيرة الذاتية للدكتور ياسر حجازى، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديد، المولود  فى الثانى من أغسطس ١٩٦٤، وفى عام 1986 م، حصل على شهادة التميز من نقابة المهندسين المصرية، بعد تخرجه من كلية الهندسة فى جامعة عين شمس، لكونه أفضل خريج من بين جميع خريجى الكليات الهندسية على مستوى مصر كلها، كما حصل على منحة دراسية، حصل من خلالها على الدكتوراه. (1996) فى قسم الهندسة الكهربائية والحاسب، جامعة واترلو، أونتاريو، كندا، وتلقى حجازى الجائزة التشجيعية للدولة المصرية فى العلوم الهندسية من الأكاديمية المصرية للعلوم والبحوث فى عام 2004.

يعمل الدكتور ياسر حجازى مستشار وباحث فى مجال تصميم منشآت الطاقة الكهربائية وجودة الطاقة، وعلاوة على ذلك، فهو رئيس المؤتمر الدولى للهندسة والتكنولوجيا (ICTE) وعضو رئيسى فى معهد المهندسين (IEEE)، وفى عام 2016، حصل على جائزة التميز فى الهندسة  IEEE، ونشر الدكتور ياسر جمال حجازى أكثر من 70 بحثا فى المجلات والدوريات العلمية والمؤتمرات فهو عالم وأستاذ متميز و ذو خبرة.

وأعلن الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إجراءات الجامعة فى اختيار الدكتور ياسر حجازى رئيسها الجديد، مؤكدا أن عملية الاختيار استغرقت 6 أشهر متواصلة، وأنه وفقا للائحة القانونية للجامعات فى مصر، يجب أن يكون أى رئيس جامعة مصرى الجنسية، وأستاذ يتمتع بسمعة طيبة.
 
وقال منصور، بكلمته خلال حفل تسليم وتسلم رئاسة الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم السبت، أنه ولذلك فإن اللجنة الأكاديمية لمجلس أمناء الجامعة الألمانية فى القاهرة  التى يترأسها رئيس مجلس الأمناء والمكونة من الدكتور ديتر فريتسش - الرئيس السابق لجامعة شتوتجارت نائبا لمجلس الأمناء، والدكتور مايكل ويبر، رئيس جامعة أولم، البروفيسور الدكتور كارل يواكيم إبيلينج رئيس جامعة أولم السابق والدكتور ولفرام رسل رئيس جامعة شتوتجارت – كلهم بدأوا البحث عن المرشحين المناسبين فى ذلك الوقت، ممن هم مؤهلون لهذا المنصب و لديهم العزم على الوفاء بمهماتهم والمساهمة فى مزيد من التطورات من أجل الجامعة الألمانية فى القاهرة.
 
وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية: "ولأن اختيار رئيس الجامعة الألمانية فى القاهرة هو مسألة حساسة جدا قامت اللجنة الأكاديمية بالبحث باحترام كبير عن الأشخاص الذين قد يكونوا مهتمين أو يرغبون فى الترشح. وقد تم ذلك دون إبداء أى إعلان أو الإفصاح عنهم حتى لا يتعرض أى أحد من المرشحين للمساس فى شخصهم، وفى أعقاب ذلك، تقدم الدكتور ياسر جمال حجازى بالترشح لهذا المنصب، وهو كان يشغل منصب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب فى الجامعة الألمانية".
 
واستكمل: "أجريت مقابلة فى شتوتجارت فى 21 فبراير 2017، مع اللجنة الأكاديمية التى سبق ذكرها. وقد توصلت لجنة البحث  إلى أن الدكتور ياسر جمال حجازى مرشح ممتاز للجامعة الألمانية  لمنصب رئيس الجامعة واقترح خلال الاجتماع التاسع والثلاثين للجامعة الألمانية فى القاهرة لمجلس الأمناء الذى عقد فى 25 من مارس 2017 انتخابه لمدة أربع سنوات ابتداء من أكتوبر 2017. رأينا فيه ممثلاً ملتزماً لرؤية ولرسالة ولفلسفة ولقيم الجامعة الألمانية بالقاهرة".
 
وأشار إلى أنه بعد أن تأكدت اللجنة من أن جميع إجراءات أختيار رئيس الجامعة الألمانية فى القاهرة قد تحققت، قررت اللجنة أن يكون هناك بداية لفترة تسليم  امتدت لمدة 6 أشهر من أبريل إلى  سبتمبر 2017، عُين خلالها الدكتور ياسر جمال حجازى نائبا أول لرئيس الجامعة.، وعقب  انتهاء هذه الفترة بنجاح، صدر مرسوم أخير فى سبتمبر 2017 لتعيين الدكتور ياسر جمال حجازى رئيسا للجامعة الأمانية فى القاهرة  بدءا من أكتوبر 2017 حتى سبتمبر 2021.
 
وأشار إلى أن الدكتور ياسر حجازى هو عالم مصرى ودولى مشهور،  تم تعيين الأستاذ الدكتور ياسر حجازى فى الجامعة الألمانية فى القاهرة  كأستاذ كامل. فى وقت لاحق، فى عام 2009 تم تعيينه عميد كلية هندسة المعلومات والتكنولوجيا ورئيس لجنة الامتحانات ، وبسبب تفانيه الكامل رشح فى وقت لاحق نائبا للرئيس لشؤون الطلاب فى الجامعة الألمانية بالقاهرة فى عام 2015. وهكذا فهو يعرف الجامعة الألمانية فى القاهرة بشكل جيد جدا سواء فى دعم المهمة الأكاديمية للجامعة، وتعزيز النجاح الأكاديمى للطلاب، وتقديم الخدمات اللازمة لتعزيز حياة الطلاب فى الحرم الجامعى والمشاركة والمساهمة فى القرارات الاستراتيجية للجامعة والإدارات ذات الصلة  بشؤون الطلاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ادم

كوسة ونصب

ايها العاقلون حد يقول لي ماذا قدمت الجامعة الالمانية للمجتمع المصري سوي خريجين لايملكون الحلول لنشاكل مصر كما الجامعات المصرية . كل الجامعات الخاصة سبوبة لمص دم المصريين بحجة التعليم المتميز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة