بالصور.. تصدع عمارات العباسة بالشرقية يهدد بتشريد 200 أسرة

السبت، 07 أكتوبر 2017 02:00 ص
بالصور.. تصدع عمارات العباسة بالشرقية يهدد بتشريد 200 أسرة المواطنين
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة حقيقية يعيشها أكثر من 200 أسرة تقطن بمساكن العباسة التابعة للإسكان الشعبى بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، بعد أن تصدعت العمارات السكنية وجعلت الأسر مهددة بالتشرد إذا حدث انهيار لها.

 

وأعرب سكان مساكن العباسة عن أملهم أن يلبى المسئولون رغبتهم وأن يقوموا بترميم المساكن على نفقة صندوق الإسكان، لأن ظروفهم صعبة ومعظمهم من الأرامل والمطلقات ودخولهم تكاد تكون معدومة.

 

"اليوم السابع" التقى الأسر واستمع لشكواهم لعرضها على الرأى العام والمسئولين عسى أن يجدوا لها حلا، وقال سمسم عزيز عبد الملاك صالح، أحد سكان مساكن العباسة بمدينة فاقوس: "أنا أرزقى أعمل باليومية وأسرتى مكونة من 5 أفراد جميعهم يذهبون لفصول محو الأمية، لعدم مقدرتى على تعليمهم مثل أقرانهم". وأضاف: "سقف الشقة يتساقط علينا ونحن نائمون ليلا ما يصيبنا بالهلع والفزع، وكثيرا ما تركتنى زوجتى وأولادى خوفا من أن يموتون تحت الأنقاض".

 

وأضافت إيمان عاطف أنيس زكى، أحد سكان المساكن، أنها اقترضت من أهلها 5 آلاف جنيه وقامت بترميم الصالة بعد أن سقط السقف علينا بالمروحة وأصاب ابنى الأكبر، وبعد أن انتهت من الترميم تساقط سقف غرفة النوم، ولفتت أنها عرضت مشكلتها على كل المسئولين بما فيهم مسئولو الكنيسة ولم يستجب أحد لها.

 

وقالت آمال عبد الرحيم على، من سكان مساكن العباسة، إنها تعيش ظروفا صعبة جدا لضيق اليد، خاصة بعد الغلاء الفاحش الذى حل مؤخرا، مطالبة ترميم المساكن، خاصة أنها ما زالت عليها أقساط من ثمن الشقة التى تعيش بها ولا تستطيع تسديدها.

 

وأضاف علاء سليمان أحد أصحاب الوحدات السكنية بالمساكن أن العمارات السكنية أصبحت متهالكة، ومنذ فترة بدأ التصدع والانهيار بالشقق، ولكن السكان يتحملون لعدم وجود بديل لديهم غيرها وراح البعض يقترض لترميم شقته من الداخل حرصا على حياة أبنائه، وذهب البعض الآخر للبحث عن أماكن بديلة، إلا أن الإيجارات ارتفعت فخاب أملهم وظلوا بمساكنهم ينتظرون الموت كل لحظة.

 

وأضاف علاء أن مسئولى الإسكان برئاسة مركز ومدينة فاقوس استجاب للأهالى بعد تعدد شكوانا، وقام بعمل معاينة وقرر ترميم المساكن وخصص لها مبلغ 975 ألف جنيه، وطال انتظارنا ولم تتحرك الإسكان، وحاولنا تذكيرهم بالموقف لنتفاجأ بورود خطاب من إدارة الإسكان إلى مجلس مدينة فاقوس، مفاده أن الإسكان لن تقوم بالترميم، وإنما الترميم يقوم به الأسر التى تقطن بالوحدات السكنية ما أصابنا بصدمة كبيرة لعدم مقدرتنا على عمل الترميم

 

وطالب الجميع رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بترميم مساكن العباسة بمدينة فاقوس على نفقة الإسكان رحمة بالأهالى وعدم تشريد أكثر من 200 أسرة.

 

من جانبه أكد اللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة فاقوس أنه أرسل مذكرة بالوضع لصندوق الإسكان بالمحافظة، وجاء رد الصندوق بأن السكان مالكى الوحدات السكنية ملتزمون وترميم المساكن على نفقتهم الخاصة، وأن هذا شرط من شروط العقد المبرم بين صندوق الإسكان بالمحافظة والمالك.

 أحد المواطنين المعاقين بالمساكن

أحد المواطنين المعاقين بالمساكن

 

 أسرة معاق تقطن بالمساكن
أسرة معاق تقطن بالمساكن

 

 

 أحد الارامل بالمساكن
أحد الارامل بالمساكن

 

 

سكان المساكن
سكان المساكن

 

 

 مكاتبات خاصة بالمساكن
مكاتبات خاصة بالمساكن

 

 

 خطاب يلزم الأهالى بترميم المساكن
خطاب يلزم الأهالى بترميم المساكن

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة