هاشتاج "حرب أكتوبر" يتصدر تويتر فى احتفال مصر بذكرى النصر.. ميدو: صباح العزة والكرامة على الجيش المصرى.. ومغردون: سلاما على كل شهيد ارتوت بدمائه رمال سيناء.. ومطالبات بضرورة غرس "حب الوطن" فى الجيل الجديد

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 08:30 م
هاشتاج "حرب أكتوبر" يتصدر تويتر فى احتفال مصر بذكرى النصر.. ميدو: صباح العزة والكرامة على الجيش المصرى.. ومغردون: سلاما على كل شهيد ارتوت بدمائه رمال سيناء.. ومطالبات بضرورة غرس "حب الوطن" فى الجيل الجديد حرب اكتوبر
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الذكرى الـ44 لنصر أكتوبر العظيم، والذي يعد أحد أهم بطولات الجيش المصرى، ما دعا رواد التواصل الاجتماعى لإحياء ذكرى النصر العظيم من خلال تدويناتهم على حساباتهم الخاصة بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" دعماً لكل جندى مصرى، شارك وعبر من الكنسة للانتصار.

 

وتصدر هاشتاج "حرب أكتوبر" تريند" موقع تويتر، والتى كانت الشرارة الأولى لاسترداد مصر أراضى سيناء، والتى تحولت إلى احتفاليه بذلك اليوم المجيد، وتحطيم أسطورة الجيش الإسرائيلى الذى لا يقهر واقتحام خط بارليف المنيع.

ترند
ترند

 

 أحمد حسام ميدو المدير الفنى لوادى دجلة ونجم الزمالك السابق، علق على الذكرى الـ 44 لحرب أكتوبر عبر صفحته الشخصية قائلاً:"صباح الخير والنصر.. صباح العزة والكرامة على الجيش المصرى العظيم.. نصر أكتوبر.. تاريخ لا ينسى".

ميدو
ميدو

 

فيما قال الإعلامى رامى رضوان، "النصر العزة الكرامة القوة القدرة الاراده"..تلك مفاهيم وصفات وسمات نتحلى بها كمصريين وأثبت ذلك لذاته والعالم الجيل العظيم الذي حارب عدو لديه من الإمكانيات والقدرات العسكرية ما دفعه للظن والإدعاء انه لا يقهر...لكنه لم يمتلك الجندى المصرى بقوته وعقيدته وكرامته وعزته وبسالته.

 

وأضاف: " طالما التجارب السابقة أثبتت أننا نستطيع أن ننجز ونصنع المعجزات.. وبإيقاظ تلك الصفات مرة أخرى يمكننا بكل تأكيد أن نصنع معجزات جديدة، ونواجه كل التحديات ونتخطاها، ونجعل مصرنا كما نأملها جميعا، كل عام ونحن معا بخير وفى انتصار وكرامتنا مصونة ووطننا محفوظ ورؤوسنا مرفوعة".

رامى رضوان
رامى رضوان

وتنوعت التغريدات حول الهاشتاج، حيث نشر مغردين صورة للرئيس الأسبق محمد أنور السادات، سابحا فى قناة السويس بعد النصر العظيم، معلقين:"الصورة التى أبكت الإسرائيليين، السادات وهو يسبح في قناة السويس، بعدما حطم أسطورة الجيش الذى لا يقهر"، "كل سنة وكل أكتوبر طيب وبخير..وسلاما على كل شهيد ارتوت بدمائه رمال سيناء الحبيبة"، "إننا شعب بسيط ولكننا تتفجر فينا كل الشراسة والعناد إذا ما حاولت دولة كبرى أن تمارس الضغط علينا ".

0
 

ونشر آخرون صورتاريخية عن حرب أكتوبر للحظة عبور قناة السويس، قائلين: "ما قامت به قواتنا المسلحة باق فى ذاكرة وطن، الذكرى العطرة لانتصار عظيم أعاد الأرض والكرامة يُسلم بفخر لجيل وراء جيل"، معلقين على صورة تحمل شهداء حرب أكتوبر المجيدة، مؤكدين: "أصحاب الفضل فيما ننعم به من سلام حتى يومنا هذا شهداء حرب أكتوبر المجيدة رحم الله شهداء الوطن".

1
 

وكتب مغرد :"غصب عن الحاقدين والمشككين والخونة حيفضل نصر أكتوبر هو نصر العرب الوحيد على الصهاينة تحيا مصر"، "حدثوا أولادكم عن وطنهم حببوا أولادكم فى وطنهم حسوا أبناءكم على حب الوطن والفداء"، " أنها مصر الحضارة والتاريخ نحن صناع المستحيل نحن الجيش الذى لا يقهر".

2
 

ونشرت فتاة صورة للشيخ زايد، مدون عليها "مقولته الشهيرة "سوف نقسم رغيف الخبز معكم يامصريين، رحمة الله على الزعيم والبطل".

3
 
4
 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة