"محلية البرلمان" تعد خطة للزيارات الميدانية للمحافظات لتفعيل دورها الرقابى

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 03:00 ص
"محلية البرلمان" تعد خطة للزيارات الميدانية للمحافظات لتفعيل دورها الرقابى ممدوح الحسينى ولجنة الإدارة المحلية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ممدوح الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة ستضع خطة خاصة بالزيارات الميدانية للمحافظات خلال دور الانعقاد الثالث، تشمل الـ27 محافظة على مستوى الجمهورية.

وقال "الحسينى"، لـ"اليوم السابع"، إنه يجب استكمال سلسلة الزيارات الميدانية التى بدأتها لجنة الإدارة المحلية فى المحافظات خلال فترة الإجازة البرلمانية، والتى كانت تنظمها اللجنة على النفقة الشخصية للأعضاء، مشيرا إلى أن الزيارات القادمة لابد أن تكون رسمية حتى تقدم تقارير عن الأوضاع فى كل المحافظات ومشاكلها وآليات حلها، وتناقش فى الجلسات العامة.

وأضاف "الحسينى": الخطة يجب أن تشمل قيام اللجنة بزيارتين لكل محافظة الأولى للوقوف على المشاكل والمعوقات والثانية لمعرفة خطوات المسئولين التنفيذيين لحل هذه المشاكل، مشددا على أهمية تفعيل الدور الرقابى للجنة على المحافظات ومسئولى المحليات حتى تصحح الأخطاء، وبحث ما إذا كان الأمر يتطلب إصدار تشريعات لحل المشكلات والقضايا الملحة.

وكانت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب قامت بعدة زيارات ميدانية لبعض المحافظات خلال الأشهر الثلاثة لفترة الإجازة البرلمانية، شملت محافظات بنى سويف وأسيوط وكفر الشيخ والإسماعيلية والوادى الجديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة