بالصور.. النقيب محمود النوبى يُهدى أسر الشهداء كتابه "تاريخ صنعه الرجال"

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 10:21 م
بالصور.. النقيب محمود النوبى يُهدى أسر الشهداء كتابه "تاريخ صنعه الرجال" النقيب محمود النوبى ووالدة الشهيد محمد أحمد عبده
كتبت - منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ضابط الشرطة محمود النوبى، أنه سافر عدة محافظات خلال الأيام الماضية لتوزيع كتابه «تاريخ صنعه الرجال» مجانا على أسر الشهداء، حيث سافر إلى محافظات الاسكندرية والغربية والمنوفية، وكفر الشيخ والشرقية والإسماعيلية، وبورسعيد والمنيا والدقهلية، وشمال سيناء وبنى سويف.

 

وأضاف النوبى، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" اليوم الجمعة، أنه زار العديد من أسر الشهداء، وقام بإهداء الكتاب الجديد، لأسر الشهداء كريم فؤاد، وشريف عمر، والرائد محمد عادل السولية، ومحمد أحمد عبده، وهانى محمد سليمان.

 

يأتى ذلك بعد أن أصدر الشاعر النقيب محمود النوبى كتابه "تاريخ صنعه الرجال"، مؤخرًا بدار كنوز للنشر والتوزيع بالقاهرة، لتخليد ذكرى الشهداء الأبطال.

 

وقال النوبى، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إن وزارة الداخلية تشجعه وتدعم موهبته من البداية، ولم يواجه مشاكل أو صعوبات فى كتابة الشعر وإصدار كتبه، وتابع: "أنا شاعر حر، وأعبر بالملكة التى وهبنى الله إياها عن مدى احترامى لتضحيات الشهداء واهتمامى بتخليد هذه القصص البطولية، وهناك فرق بين عملى كضابط شرطة أدافع عن وطنى، وبين حبى للكتابة والشعر، فلا أقصّر فى عملى، وعهدى أمام الله أنا والكثير من الضباط والأفراد، أن نرفع الظلم عن المظلوم، فقدرنا أن نسهر على أمن الناس، لإتاحة الفرصة لدفع عجلة الإنتاج والتقدم، وأعِدْ كل من يتابع أعمالى بكُل ما هو جديد، ويحترم العقل دون ابتذال".                 

وأضاف:"لا نخشى التضحية بأرواحنا دفاعًا عن الوطن، وهذه أمانة، والشرطة تؤمّن جميع المواطنين، ولا نقبل أن يُهان مصرى، ونواجه المخاطر، ونقوم بإلقاء القبض على المجرمين والبلطجية وقُطّاع الطرق والإرهابيين، ويستشهد كل يوم بطل، ليعيش المواطنون فى أمن وأمان، فنحن منكم ونفتخر أننا حماة المصريين".

وأوضح أن الكتاب يضم قصصا بطولية لـ 145 شهيدًا - ضباط وأفراد ومجندين – وهو إهداء إلى رجال الأرض وملائكة السماء، مثل "الرائد محمد السحيلى، المقدم شريف عمر، النقيب أحمد حجازى، المقدم أحمد حسن رشاد غنيم، المقدم أحمد أبو الدهب، الرائد أحمد محمد عبده إسماعيل، الرائد حسام بهى، النقيب باسم فاروق، العميد هشام عزب، النقيب عبد الرحمن البشيهى، الشهيد عمرو هلال، الرائد محمد عبد اللطيف خفاجى، الرائد مازن إبراهيم سالم، النقيب كريم فؤاد أبو زامل، الرائد محمد أبو شقرة، النقيب محمد عادل السوليه، النقيب محمود منير".

كما تضمن الكتاب قصصا بطولية للنقيب رامى الجنجيهى، والنقيب محمد سمير، والأبطال أيمن الدسوقى، ضياء فتحى، مصطفى يسرى، إيهاب مرسى صادق، محمد صفوت حرب، محمد سويلم، مصطفى شميس، محمد محمود عبدالعزيز، مصطفى جاويش، محمد جمال، هشام شتا، أحمد جمال الفقى، وليد عصام، احمد وحيد، محمد سمير عبد المعطى، احمد سعد الديهى، شريف عتمان، فادى سيف، أحمد حسين فهمى، أشرف محمود فايد، احمد حيدر، محمد ابو غزالة، محمود أبو العز، اكرام الناجى، محمد جودة السواح، محمد أحمد عبده، أحمد فتحى رمضان، محمد إبراهيم البقاش.

وقال النقيب النوبى: "كتبت فى هذا الكتاب عن مواقف بطولية لاثنين من أصدقائى المقربين، هما الشهيد محمد عادل السوليه، الذى قتل تكفيريا كان مفخخا قبل توجهه لتفجير قسم ثالث العريش، وقام بحماية القسم من عملية إرهابية، فى أول أسبوع له فى سيناء، وتم تكريمه، وصديقى البطل الشهيد محمود منير، تم تفجير سيارته أثناء تواجده بداخلها، لكن ربنا أنقذه وصمّم على استمرار خدمته فى سيناء، ربنا يرحمهم ويتقبّلهم من الشهداء".

وأكد "شاعر الشهداء" أن الكتاب يُعتبر مرجعا للحصول على معلومات عن الشهداء، لأن المعلومات على لسان ذويهم، والكتاب عن رجال صنعوا تاريخًا من العزة والكرامة والشرف، وعلمونا كيف تكون التضحية، وأننا مهما فعلنا لن نصل إليهم، علمونا كيف يكون حب الوطن، وعلمونا أن الوطن أغلى من أى شىء، فسلام لهم"..

يُذكر أن الشاعر النقيب محمود النوبى أصدر كتاب "تاريخ صنعه الرجال" بعد إصدار كتابه الأول بعنوان "دماء اختلطت بالنيل"، فى 19 يونيو 2016، ويقول الضابط: كتاب يحكى بالقصة والقصيدة ما لا تعرفه عن أنبل من فى هذا الوطن، شهداؤه، وهذا الكتاب ليس لتذكر الشهداء، بل لنكمل ما بدأوه، الشهداء ليسوا أرقامًا، أو لوحة تذكارية، أو أوسمة وأنواط، الشهداء ليسوا أغنية نبكى بعد سماعها، الشهداء ليسوا ذكرى عابرة، بل حدوتة تستحق أن تُروى، وتاريخ يجب أن يحفظه أبناؤنا والأجيال القادمة عن ظهر قلب، حفاظاً على الوطن، والأرض التى روتها دماء الشهداء الأبطال.

 

1 والدة الشهيد المقدم شريف عمر والنقيب محمود النوبى
والدة الشهيد المقدم شريف عمر والنقيب محمود النوبى

 

2 والدة الشهيد شريف عمر تحمل كتاب تاريخ صنعه الرجال
والدة الشهيد شريف عمر تحمل كتاب تاريخ صنعه الرجال

 

3 الشهيد المقدم شريف عمر وكتاب تاريخ صنعه الرجال
الشهيد المقدم شريف عمر وكتاب تاريخ صنعه الرجال

 

4 النقيب محمود النوبى امام مدرسة الشهيد المقدم شريف محمد عمر
النقيب محمود النوبى امام مدرسة الشهيد المقدم شريف محمد عمر

 

5 النقيب محمود النوبى داخل منزل الرائد محمد عادل السولية
النقيب محمود النوبى داخل منزل الرائد محمد عادل السولية

 

6 اهداء لأسرة الشهيد البطل كريم فؤاد
إهداء لأسرة الشهيد البطل كريم فؤاد

 

7 كتاب تاريخ صنعه الرجال فى منزل الشهيد كريم فؤاد
كتاب تاريخ صنعه الرجال فى منزل الشهيد كريم فؤاد

 

8 النقيب محمود النوبى ووالدة الشهيد محمد أحمد عبده
النقيب محمود النوبى ووالدة الشهيد محمد أحمد عبده

 

9 النقيب محمود النوبى مع شقيق شهيد
النقيب محمود النوبى مع شقيق شهيد

 

10 النقيب محمود النوبى اثناء توزيع كتاب تاريخ صنعه الرجال
 النقيب محمود النوبى أثناء توزيع كتاب تاريخ صنعه الرجال

 

11 النقيب محمود النوبى مع اسرة شهيد
النقيب محمود النوبى مع أسرة شهيد

 

12 النقيب محمود النوبى وابن الشهيد هانى محمد سليمان
النقيب محمود النوبى وابن الشهيد هانى محمد سليمان

 

13 كتاب تاريخ صنعه الرجال
كتاب تاريخ صنعه الرجال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة