اللواء سمير فرج: لولا حرب الاستنزاف ما كان نصر أكتوبر

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 09:05 م
اللواء سمير فرج: لولا حرب الاستنزاف ما كان نصر أكتوبر اللواء سمير فرج
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، إنه لولا حرب الاستنزاف لما كانت حرب أكتوبر المجيدة والانتصار الرائع الذى أبهر العالم جميعاً، موضحاً أن حرب الاستنزاف بدأت بـ 3 عمليات رفعت الروح المعنوية للجنود المرابطين على جبهات القتال بطول قناة السويس.

 

وأضاف "فرج"، خلال حواره مع الكاتب حمدى رزق، ببرنامج نظرة، أن أول معركة كانت رأس العش، وهى قبل معركة بور فؤاد، لافتاً إلى أن هذه المعركة استمرت 3 ساعات، وحارب فيها 30 جنديا وضابط فقط، وتابع:" احد القادة قالى إنه نبه على الجنود ميعدوش غير على جثثكم، وبعد المعركة دى قولنا لا إزاى إحنا كده نقدر نعملها".

 

وأشار "فرج"، إلى أنه قبل بدء حرب الاستنزاف طلب الرئيس الراحل أنور السادات بتهجير أهالى خط القنال ومدينة بورسعيد، ووصل عددهم وقتها إلى مليون أسرة، قائلا:" ولا حد عمل وقفة احتجاجية والناس كانت راضية، ووقتها والدى مكنش راضى يمشى روحت وطالبته يمشى وقولتله مافيش حد ولا مخابز، قلى وقتها نسيت 56 ..أمك كانت بتعمل العيش على صينية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Saeed alabbasy

تصحيح خطأ

من أصدر أمر تهجير سكان مدن القناة في حرب الإستنزاف الزعيم جمال عبد الناصر وليس الرئيس السادات ويجب مراجعة الحقائق التاريخية قبل نشرها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة