و125 مليون قدم استهلاك مصانع الحديد..

إيجاس: مصانع الأسمدة تستهلك 600 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعى

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 07:00 ص
إيجاس: مصانع الأسمدة تستهلك 600 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعى غاز طبيعى -أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، التابعة لوزارة البترول- عن حجم استهلاك القطاعات الصناعية ومحطات الكهرباء من الغاز الطبيعى، حيث استقر استهلاك مصانع الحديد والصلب من الغاز الطبيعى عند مستوى 125 مليون قدم مكعب يومياً.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مصانع الأسمدة تستهلك نحو 600 قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعى، فيما تبلغ حصة القطاع المنزلى والتجارى والسيارات نحو 225 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعى.

وأشار المصدر، إلى أن قطاع الحرارايات الذى يضم مصانع السيراميك وقمائن الطوب يستهلك نصف مليار قدم مكعب يومياً من الغاز.

وكانت معدلات استهلاك الغاز الطبيعى فى مصر قد سجلت انخفضت خلال الفترة القليلة الماضية بواقع 400 مليون قدم مكعب غاز يوميا، حيث وصلت إلى نحو 5.9 مليار قدم مكعب يوميا انخفاضا من 6.3 مليار قدم مكعب يوميا خلال أشهر الصيف.

ويعود هذا الانخفاض إلى تراجع معدلات استهلاك محطات الكهرباء إلى نحو 3.850 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى يوميا، بعد أن سجلت خلال شهر يوليو الماضى نحو 4.2  مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى.

ويبلغ إجمالى الإنتاج المحلى المصرى من الغاز الطبيعى نحو 5.1 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، بعد دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية بمشروع غازات غرب الدلتا إلى الانتاج والمتمثلة فى حقلا ليبرا وتورس بطاقة انتاجية تبلغ نحو 700 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً، بالإضافة إلى الزيادة الاخيرة فى إنتاج حقل نورس من الغاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة