FDA تصدق على الاختبار الأول لفحص فيروس زيكا عند التبرع بالدم

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 02:06 م
FDA تصدق على الاختبار الأول لفحص فيروس زيكا عند التبرع بالدم تحليل دم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، اليوم، على اختبار زيكا "the cobas Zika test" وهو اختبار نوعى للحامض النووى "RNA" للكشف عن فيروس زيكا فى عينات البلازما الفردية التى تم الحصول عليها من المتبرعين بالدم ومكونات الدم ومن المتبرعين بالأعضاء الحية.

 

والغرض من هذا الاختبار هو استخدامه من قبل مؤسسات جمع الدم للكشف عن فيروس زيكا عند التبرع بالدم، وليس للتشخيص الفردى لعدوى فيروس زيكا.

 

وقال "بيتر ماركس" مدير مركز تقييم البيولوجيا والبحوث فى إدارة الأغذية والعقاقير "إن حدث اليوم يمثل أول موافقة على اختبار الكشف عن فيروس زيكا لاستخدامه لفحص أكياس الدم فى البلاد لضمان صحة وضمان سلامة الدم فى الولايات المتحدة وأراضيها".

 

وينتقل فيروس زيكا فى المقام الأول من البعوض التى يطلق عليها اسم (الزاعجة المصرية)، لكن يمكن أيضا أن تنتشر عن طريق نقل الدم والاتصال الجنسى.

 

وعلى الرغم من أن معظم المصابين بفيروس زيكا لا يتطورون، إلا أن الأعراض قد تحدث عند الإصابة، وقد تشمل الحمى وألم المفاصل والطفح الجلدى البقعى والتهاب الملتحمة (العين الحمراء).

 

وبالإضافة إلى ذلك يمكن أن تسبب عدوى فيروس زيكا مرضا عصبيا خطيرا فى البالغين، والعدوى أثناء الحمل يمكن أن تسبب عيوبا خلقية خطيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة