مدرب سلوفينيا أحدث ضحايا تصفيات كأس العالم 2018

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 06:25 م
مدرب سلوفينيا أحدث ضحايا تصفيات كأس العالم 2018 مدرب سلوفينيا المستقيل
كتب - مروان عصام - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقال مدرب منتخب سلوفينيا لكرة القدم، سريتشكو كاتانيتس، بعد خسارة فريقه الليلة الماضية أمام إنجلترا 0-1، فى المباراة التى جمعتهما أمس فى تصفيات كأس العالم 2018 وفقدانه فرصة التأهل للمونديال


 

مدرب سلوفينيا أحدث ضحايا الخروج من تصفيات كأس العالم 2018
 

وقال كاتانيتس، الذى تولى تدريب منتخب سلوفينيا منذ 2013، عقب الخروج من تصفيات كأس العالم 2018 فى روسيا فى تصريحات لمحطة (TVSLo) العامة: "أرى مستقبلا جيدا لهذا المنتخب، ولكن بدون سريتشكو كاتانيتس، مباراة اسكتلندا، الأحد، ستكون الأخيرة لى مع سلوفينيا".

مدرب سلوفينيا ضحية الخروج من تصفيات كأس العالم 2018
مدرب سلوفينيا ضحية الخروج من تصفيات كأس العالم 2018

 

وكان كاتانيتس (54 عاما) قد تولى تدريب سلوفينيا من قبل، بين عامى 1998 و2002، وتمكن الفريق تحت قيادته من التأهل لكأس الأمم الأوروبية 2000، ومونديال 2002، وخلال مسيرته كلاعب، لعب كاتانيتش فى صفوف دينامو زغرب، وبارتيزان بلجراد، وشتوتجارت، وسامبدوريا، وكان لاعبا دوليا فى منتخب يوغوسلافيا أولا، ثم مع سلوفينيا.


 

انجلترا تهزم سلوفينيا في تصفيات كأس العالم 2018 
 

وتأهل المنتخب الإنجليزى رسميا لكأس العالم فى روسيا 2018، بعدما حسم صدارة المجموعة السادسة فى التصفيات الأوروبية المؤهلة للمحفل العالمى، بفوزه القاتل على ضيفه منتخب سلوفينيا، 1 / 0، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "ويمبلى" بالجولة التاسعة من التصفيات.

جاء هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 94 عن طريق النجم هارى كين، الذى استغل كرة عرضية رائعة من كايل ووكر، وسددها فى الشباك، قبل أن تصل إليها يد الحارس، معلنًا عن فوزٍ غالٍ لمنتخب بلاده، وتأهله للمونديال للمرة 15 فى تاريخه.

وشهدت المباراة ارتداء كين شارة القيادة للمرة الأولى فى مسيرته مع المنتخب الإنجليزى، بعدما أعلن جاريث ساوثجيت المدير الفنى للإنجليز عن تعيينه قائداً للفريق، عقب اعتزال واين رونى دولياً.

ورغم أن الفوز كان ضرورياً لمنتخب إنجلترا، إلا أن التعادل كان سيعنى تأهله أيضاً للمونديال، نظراً لأن ملاحقه منتخب سلوفاكيا خسر بهدف نظيف أمام أسكتلندا، فى اللحظات القاتلة أيضاً.

الفوز رفع رصيد المنتخب الإنجليزى إلى 23 نقطة، ليعزز صدارته للمجموعة، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن أسكتلندا، وهو ما سيستحيل تعويضه فى الجولة الأخيرة، بينما توقف رصيد سلوفاكيا عند 15 نقطة.

ويحتاج المنتخب الأسكتلندى للفوز فى مباراته الأخيرة بعد ثلاثة أيام أمام سلوفينيا، من أجل التشبث بفرصة اللعب فى الملحق الأوروبى.


 

مدرب إنجلترا يتحدث بعد الصعود لبطولة كأس العالم 2018 
 

من جانبه، كان مدرب إنجلترا صريحاً حول مكانة فريقه بين منتخبات كرة القدم، جاريث ساوثجيت، بعد فوز غير مقنع 1-0 على سلوفينيا منحها التأهل إلى النهائيات أمس الخميس.

وحتى بعد أن نجح هارى كين فى هز الشباك فى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، كان من الممكن أن تقابل الجماهير ضمان تأهل منتخب بلادها بصيحات الاستهجان بإستاد ويمبلي.

ساوثجيت قاد انجلترا للتأهل إلى بطولة كأس العالم 2018
ساوثجيت قاد انجلترا للتأهل إلى بطولة كأس العالم 2018

 

وافتقر فريق شاب لإنجلترا للذكاء وهو نفس الانتقاد الذى وجه للفريق خلال التصفيات السهلة التى لم تبعث على التفاؤل.

وقال ساوثجيت، الذى تولى المسؤولية خلفاً لسام ألاردايس بعد مباراة واحدة من المجموعة السادسة، إن "الأهم الآن هو اكتمال الهدف الأول وهو التأهل إلى النهائيات فى روسيا".

وأضاف للصحافيين: "المباراة أوضحت مكاننا، هل كان الأداء الذى نتمناه؟ لا بالطبع لا، أعتقد أن الجماهير أرادت المجيء ومشاهدة الأهداف والاستمتاع، بالتأكيد وبدون تفكير كان يمكننا أن نلعب بشكل أفضل، تعلم ما تتمناه وما هو المنطقي".

وتابع المدرب الإنجليزي: "هل سنتحول إلى إسبانيا فى ثمانية أشهر؟ لا لن نفعل، إسبانيا تملك تشكيلة مليئة بلاعبين فازوا بدورى أبطال أوروبا وبطولات دوري، لا نملك لاعبين أثبتوا أنفسهم على هذا المستوى، لكنا الآن نملك فرصة اللعب فى كأس العالم، ولهذا كان من الضرورى أن نتأهل".

وتابع مدرب إنجلترا: "فى بعض النواحى ربما هم مجموعة من الشبان غير الجاهزين، رغبتى وطريقتى المثالية فى اللعب وما نريد فعله فى العام المقبل ربما هما أمران مختلفان".

وبينما يوحى الأداء بأنه بعيد عن المرغوب فإن إنجلترا نجحت فى التطور فيما يخص تسجيل الأهداف المتأخرة خلال هذه التصفيات فأحرزت قرب النهاية فى فوزها خارج ملعبها على سلوفاكيا ثم هدف التعادل عن طريق كين ضد إسكتلندا وأخيراً هدفه بإستاد ويمبلي.

وقال ساوثجيت: "نضطر للبحث عن سبل لتحقيق الفوز بأن نكون أكثر ذكاء لأن الأمور لا تسير بسلاسة، لكننا نملك من يستطيع تسجيل الأهداف، نحن فريق يسجل أهدافاً متأخرة ولا تهتز شباكه بها وهو ما يتحول إلى فكرة أساسية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة