تعرف على آخر قيمة إيجار دفعتها الجامعة الأمريكية بوسط البلد

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 08:26 ص
تعرف على آخر قيمة إيجار دفعتها الجامعة الأمريكية بوسط البلد الجامعة الأمريكية
كتب ـ محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تعلم أن فرع الجامعة الأمريكية فى منطقة وسط البلد كان يدفع إيجار شهريا لورثة مالك أرضها محمد محمود، الذى يحمل الشارع المتواجد فيها اسمه؟.. على "61 عاما" عامل أسانسيرات مجمع التحرير قبل بلوغه على المعاش، والمحصل السابق للعائلة كشف كواليس تلك القصة لـ"اليوم السابع".


يقول عامل أسانسيرات مجمع التحرير سابقا إنه كان يعمل محصلا لدى عائلة الشواربى وبالتحديد الراحلة شهيرة الشواربى زوجة محمود محمد وظل فى عمله معهم حتى عام 2001 يقوم بتحصيل العقارات المملوكة للأسرة فى منطقة وسط البلد ومنها الجامعة الأمريكية.

ويضيف محصل عائلة الشواربى: "كانت الجامعة الأمريكية تدفع إيجارا شهريا على ما أذكر حوالى 4 آلاف جنيه ويتم تحصيلهم بشكل سنوى ويعتبر هذا إيجار قليلا للغاية بالمقارنة بموقع المكان وأهميته، وكذلك باقى عقارات الأسرة التى كانت تصل إلى 13 أو 14 عمارة، مضيفا: "الأمر ظل على هذا النحو لسنوات قبل أن يقوم الورثة برفع قضية والحصول على تعويض كبير نظير ترك الأرض نهائيًا".


ويُشير إلى أنه قضى فى منطقة وسط البلد سنوات طويلة ما بين عمله الأساسى كعامل أسانسيرات فى المجمع وعمله الإضافى كمحصل إيجارات لعائلة الشواربى حتى مطلع الألفية الثالثة ويكن لهم كل احترام وتقدير".

جدير بالذكر أن محمد محمود باشا كان وزيرا للداخلية ورئيس وزراء مصر الراحل، وزادت شهرته بعد المواجهات الدامية التى شهدها الشارع، الذى يحمل اسمه فى فترات ما بعد ثورة 25 يناير.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

احد كوارث قوانييين ناصر التى تسمى اشتراكيه..وهى ذبح مالكى عقارات القانون القديم للايجارات.مدى الحياه

وفسلت الحكومات والبرلمانات المتعاقبه فى ايجاد حل متوازن يرضى ملاك عقارات القانون القديم وبين السكان الذين ورثوا وامتلكوا شققهم ...بعقود ايجااااار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة