السمك وكريم واقى من الشمس لعلاج البثور الحمراء

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 08:00 ص
السمك وكريم واقى من الشمس لعلاج البثور الحمراء بثور حمراء - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظهر بثور حمراء أسفل الشفاه مع الإصابة بمرض الحمى ونزلات البرد والحيض عند المرأة، الأمر الذى يعد مزعجاً ويجب العلاج منه، والبثور الحمراء أو قرحة البرد تظهر أسفل الفم و الشفتين و الأنف ، و تحدث بسبب فيروس"HSV – 1"  و يمكن أن تنتشر من شخص لآخر عند الاتصال الوثيق، و يمكن أن تلتئم قرح البرد في غضون أسبوعين من خلال تناول بعض العلاجات الطبيعية، وأوضح الموقع الأمريكى "lifehack "طرق علاج البثور الحمراء وهى :

1. الزنك:

يساعد  الزنك على تعزيز الجهاز المناعي، ومن الأطعمة التى تحتوى على الزنك هى لحوم البقر  والمحار والفول السوداني والبقوليات. و يتفاعل الزنك مع بعض المضادات الحيوية والأدوية، ويمكن أن يكون خطيرا عندما يؤخذ بجرعات عالية، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الزنك.

 

2. ليسين:

 

ليسين هو حمض أميني موجود في بروتين الأطعمة مثل الجبن والزبادي واللحوم والحليب والفول. يساعد على الحد من تفشي المتكرر للقروح ، من الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من ليسين هى الدجاج والأسماك والبيض والبطاطس.

لكن يجب على الأفراد الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول استشارة الطبيب قبل اتخاذ ليسين.

 

3. الحليب:

يحتوى الحليب على البروتينات التى تساعد على مكافحة ومنع الفيروسات مثل الهربس، ويساعد على الشفاء وتقليل الألم.

 

cold-sores-cream
 

 

4. بيروكسيد الهيدروجين:

 

بيروكسيد الهيدروجين يستخدم كمطهر يساعد على الشفاء سريعاَ والحد من نشر قرحة البرد على الوجه، كما يحافظ على نظافة البثور الحمراء والشفاء بشكل أسرع.

 

 

5. مستخلص الفانيليا:

مستخلص الفانيليا يحتوي على خصائص قوية لمكافحة العدوى وهذا يجعله فعال في شفاء العدوى الفيروسية التي تسبب القرحة الباردة. كما تستخدم الفانيليا كمضاد للالتهابات و الحد من آلام قرحة البرد. لكن يجب استخدام فانيليا نقية 100٪ لتكون فعالة.  

 

6. كريم واقي من الشمس:

 

التعرض للضوء، وعلى وجه الخصوص ضوء الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يسبب ظهور القرحة البرد، لذلك يساعد وضع مرهم على الشفاه لعدم ظهور البثور الحمراء .

 

Remedios-para-curar-el-herpes-labial-naturalmente
 

 

7. عرق السوس:

 

أظهرت بعض الدراسات أن حمض جليسيرهيزيك، وهو عنصر في جذور عرق السوس يستطيع إيقاف تطور خلايا الفيروس التي تشكل التهاب البرد. كما أن جذر عرق السوس يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات .

 

8. تخلص من فرشاة الأسنان:

 

يجب بعد الإصابة بفيروس التهاب البرد التخلص من فرشاة الأسنان لأنها تحمل الفيروس كما يجب التخلص أيضاً من فرشاة الأسنان التى أستخدمتها أثناء المرض.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة