كم دفعت أبل لإنهاء مقرها العملاق الجديد Apple park؟

الخميس، 05 أكتوبر 2017 10:00 م
كم دفعت أبل لإنهاء مقرها العملاق الجديد Apple park؟ مقر أبل الجديد
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد مقر أبل الجديد من أحدث المقرات المتطورة التى شهدها العالم فى الفترة الأخيرة، إذ أنفقت الشركة الكثير من الأموال على هذا المقر لإخراجه بهذا الشكل الرائع فى النهاية، وأوضحت أحدث تقاريرالتكلفة الفعلية للمقر الجديد لشركة أبل.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، قام الباحثون فى شركة BuildZoom بجمع المعلومات من "Open Building Permit Repository" وهى مجموعة من الوثائق من مصادر حكومية، التى تستخدمها الشركات للعثور على المقاولين الأنسب لغرض معين، وتكشف التراخيص التى تم جمعها حول أبل عن التكاليف اللازمة لبناء مثل هذا المقر الكبير.

وكشف التقرير أن المبنى الأكثر تكلفة فى مقر أبل هو القطعة الدائرية الضخمة الموجودة فى وسط الحديقة، حيث تبلغ تكلفتها حوالى 427 مليون دولار، إذ أن هذا البناء أكثر تكلفة من المبانى الثلاثة التالية فى القائمة مجتمعة، وأنفقت أبل حوالى 85 مليون دولار على المناظر الطبيعية ورى المياه حول مبنى Spaceship، و يمكن توقع كم أنفقت شركة أبل من الأموال على مراحيض الشركة التى جاءت على شكل آيفون.

كما خصصت الشركة مبلغا آخر قدره 12 مليون دولار لبناء اللوبى فى مسرح ستيف جوبز، إذ يتكون من أربع طبقات من الزجاج مع سقف على شكل عدسة بدون أى أعمدة، ويأتى مع مصعد يدور حول نفسه كلما نزل إلى الأسفل، وأنفقت شركة أبل مبلغ 360،000 دولار تفكيك وإعادة بناء الهيكل التاريخى القديم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة