الأرجنتين تستضيف بيرو الليلة فى مباراة إحياء حلم المونديال

الخميس، 05 أكتوبر 2017 08:00 ص
الأرجنتين تستضيف بيرو الليلة فى مباراة إحياء حلم المونديال ميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض المنتخب الأرجنتينى مواجهة حاسمة عندما يحل ضيفا ثقيلا على بيرو، بملعب "لابوموبونيرا"، فى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، ضمن منافسات الجولة 17 وقبل الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأعلن الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم أن مباراة الليلة لن يحضرها الأطفال أو العائلات وأرسل 6 آلاف تذكرة لألتراس فريق بوكا جونيورز الذى يلعب على لابومبونيرا، لتقديم كل الدعم اللازم إلى ميسي ورفاقه.

ويغيب عن الأرجنتين فى مباراة اليوم نجم مانشستر سيتى سيرجيو أجويرو لإصابته بكسر فى الضلوع، بجانب جونزالو هيجواين هداف يوفنتوس المستبعد لأسباب فنية، بينما يحضر ميسي نجم برشلونة والمتسلح بـ11 هدفا هذا الموسم مع البلوجرانا.

مواجهة الأرجنتين وبيرو تحسم بشكل كبير المتأهل إلى كأس العالم العام المقبل، حيث يحتل التانجو المركز الخامس المؤهل للملحق برصيد 24 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف نظيره البيروفى الذى حل رابعا.

المواجهات السابقة بين المنتخبين شهدت إثارة كبيرة ومنافسة شرسة نظرا لدورها فى حسم المنتخب المشارك فى كأس العالم خلال التصفيات السابقة.

 

ويخشى المنتخب الأرجنتينى تكرار السيناريو المخيب للآمال أمام بيرو قبل 48 عاما، وتحديدا على ملعب بوكا جونيورز فى عام 1969 حيث سجل التاريخ فشل التانجو الوحيد فى تصفيات أمريكا الجنوبية.

وانتهت المباراة بينهما فى أغسطس عام 1969 بالتعادل الإيجابى 2/2، لتخطف بيرو بطاقة التأهل لمونديال المكسيك عام 1970، ويقصى المنتخب الأرجنتينى من المنافسة.

 

بينما ابتسم الحظ للمنتخب الأرجنتينى خلال مواجهتى 1985 و2009، حيث انتهت الأولى بالتعادل 2/2 وتأهلت على إثره لمونديال المكسيك 1986 وخاضت بيرو الملحق والثانية فاز فى الدقيقة 93 وتجنبت الوصول إلى الجولة الأخيرة في مركز الملحق.

وبجانب المواجهة الأبرز بين الأرجنتين وبيرو، ينتظر منتخبا أوروجواى وكولومبيا الانضمام إلى البرازيل التى تضمنت التأهل للمونديال فى وقت سابق بعد تربعها على صدارة الترتيب برصيد 37 نقطة.

ويحتاج أوروجواى "الوصيف" برصيد 27 نقطة وكولومبيا التى تحتل المركز الثالث برصيد 26 نقطة، إلى الفوز فى مباراتهما اليوم أمام فنزويلا وباراجواى على الترتيب، لحسم الصعود مباشرة لكأس العالم.

كما يلتقى المنتخب التشيلى الذى ابتعد عن المراكز المؤهلة للمونديال بتراجعه المركز السادس برصيد 23 نقطة مع مضيفه الإكوادورى الذى يحل ثامنا برصيد 20 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة