خالد صلاح

بالصور .. التنسيق الحضارى يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة بنلسلفانيا الأمريكية

الخميس، 05 أكتوبر 2017 03:22 م
 بالصور .. التنسيق الحضارى يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة بنلسلفانيا الأمريكية التنسيق الحضارى يوقع مذكة تفاهم مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية


كتبت بسنت جميل

وقع جهاز التنسيق الحضارى، حفلا لتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية، بحضور الدكتورة "وينيكا دبلدام"، رئيس قسم العمارة بالجامعة، اليوم، بمقر الجهاز بقلعة صلاح الدين.

2
 

 

وقال المهندس محمد أبو سعده، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، إن جامعة بنسلفانيا هى إحدى الجامعات العريقة فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنشأت عام 1740، وبها مجموعة من المتخصصين فى مجال الهندسة المعمارية والتخطيط وتعمل على الحفاظ على التراث.

1
 

 

ورأى الجهاز ضرورة توقيع هذه المذكرة مع جامعة بنسلفانيا للتعاون فى الأطر المشتركة بين الجامعة، ومجال عمل الجهاز فى الحفاظ على القيم الجمالية للشكل الخارجى للأبنية والفراغات العمرانية والأثرية، وحماية أسس النسيج البصرى للمناطق الحضرية، والعمل على إزالة التشوهات العمرانية والحد من التلوث البصرى، وكذلك وضع القواعد الحاكمة للارتقاء بعناصر التنسيق الحضارى طبقاً للمعايير الدولية، وإعداد نماذج رائدة للمناطق ذات الخصوصية الاجتماعية والثقافية والمواقع داخل المدن، من أجل تحسين البيئة العمرانية الحضرية، بما تتضمنه من تعديل وتحسين وتدعيم وتحديد الأساليب المُثلى، وقد سبق للجهاز التعاون مع جامعة بنسلفانيا فى الدورة الخامسة عشر لبينالى فينسيا الدولى للعمارة، وقد كان لهذه المشاركة أثر فى ظهور ورش العمل التى تمت من خلال الجامعة فى مصر بشكل أضاف إلى عرض المشروع المصرى فى البينالى.

3
 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة