ويندوز ينتصر على أندرويد فى سوق الأجهزة اللوحية

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 07:00 ص
ويندوز ينتصر على أندرويد فى سوق الأجهزة اللوحية أجهزة ويندوز اللوحية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تسعى فيه مايكروسوفت للتخلى عن سوق صناعة الهواتف الذكية، يبدو أن لديها فرصة للمنافسة فى سوق الأجهزة اللوحية بنظام تشغيل ويندوز، وفقا لشركة التحليلات السوقية الأسترالية Telsyte.

ويندوز أم أندرويد

ووفقا لما نشره موقع mspoweruser الأمريكى، فمن تحليلها لعمليات بيع الأجهزة اللوحية للمستخدمين، وجدوا انخفاضا فى الطلبات على أجهزة التابلت التى تعمل بنظام أندرويد خلال النصف الأول من 2017، فيما صادق ذلك ارتفاع فى أجهزة ويندوز، إذ يتوقعون أن أجهزة تابلت ويندوز مثل  Surface Pro سوف تتفوق على تابلت أندرويد بحلول نهاية العام الجارى 2017.

وضم السوق الأسترالى للأجهزة اللوحية خلال النصف الأول من 2017، بيع حوالى 1.4 مليون جهاز بانخفاض يصل إلى 10% عن العام الماضى، فيما انخفضت مبيعات أجهزة التابلت التى تعمل بنظام أندرويد بنسبة 29% مقارنة بالنصف الأول من 2016، مع وجود العديد من الشركات التى امتنعت عن إطلاق أجهزة لوحية تعمل بنظام أندرويد مثل جوجل.

توزيع نظام ويندوز

واكتشفت شركة Telsyte تراجع دعم أندرويد من الشركات المصنعة والذين بدأوا فى التركيز بشكل أكبر على الأجهزة اللمسية التى تعمل بنظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت، ولا تزال أبل وسامسونج ومايكروسوفت ولينوفو أكبر أربع شركات تقوم بتصنيع الأجهزة اللوحية وفقا للمبيعات وذلك فى النصف الأول من 2017، إذ تمثل أكثر من 80% من إجمالى الوحدات المباعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة