نائب رئيس البرلمان العربى: العالم يعى أن مصر "مايسترو" القضية الفلسطينية

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 02:10 م
نائب رئيس البرلمان العربى: العالم يعى أن مصر "مايسترو" القضية الفلسطينية أحمد رسلان النائب الأول لرئيس البرلمان العربى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه أحمد رسلان النائب الأول لرئيس البرلمان العربى وعضو مجلس النواب المصرى التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى والمخابرات العامة المصرية والدبلوماسية المصرية بعد النجاح الكبير وغير المسبوق الذى حققته مصر فى ملف المصالحة الفلسطينية.

 

وقال رسلان، فى بيان له أصدره اليوم، إن العالم كله أن يعى جيدا أن مصر لم ولن تتخلى يوما عن القضية الفلسطينية التى تعتبرها واحدة من أهم القضايا التى تمس الأمن القومى المصرى والعالمى، مؤكدا أن العالم كله يعى أن الرئيس السيسى ومصر لهما دور محورى وتاريخى تجاه هذه القضية المصيرية.

 

وأوضح رسلان أن الدولة المصرية قيادة وحكومة وشعبا لن يهدأ لها بال حتى يحصل الشعب الفلسطينى الشقيق على جميع حقوقه المشروعة وفى مقدمتها إنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى المحتل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وقال النائب الأول لرئيس البرلمان العربى أنه يجب على المجتمع الدولى بجميع منظماته الإقليمية والدولية بصفة عامة والأمم المتحدة بصفة خاصة أن تأخذ برؤية مصر والرئيس السيسى لإنهاء الصراع التاريخى بين فلسطين وإسرائيل، طبقا لقرارات الشرعية الدولية القائمة على إنهاء الاحتلال الإسرائيلى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم.

 

كما أكد رسلان أن الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال دفاعه المستمر عن القضية الفلسطينية ووضع المجتمع الدولى بأسره أمام مسئولياته التاريخية بشأن هذه القضية أكد للعالم كله أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى هى "مايسترو" هذا الملف وأنها لن تتوانى لحظة حتى يتحقق للفلسطينيين حلمه الكبير الذى طال انتظاره فى تقرير مصيرهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وقال إن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بأن مصر بقيادة الرئيس السيسى لها دورها الرائد والتاريخى والمحورى تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية بصفة عامة وتجاه القضية الفلسطينية بصفة خاصة، مؤكدا إن التاريخ سيذكر لمصر ما قامت وتقوم به من جهود جبارة تجاه القضية الفلسطينية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة