بوتين بشأن العلاقات الأمريكية السعودية: "لا يوجد فى العالم أى شيء دائم"

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 04:18 م
بوتين بشأن العلاقات الأمريكية السعودية: "لا يوجد فى العالم أى شيء دائم" فلاديمير بوتين الرئيس الروسى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بشأن الشراكة الأمريكية السعودية، إنه لا يوجد فى العالم أى شيء دائم.

وأضاف بوتين، خلال كلمة له أثناء المنتدى الدولى "أسبوع الطاقة الروسي"، حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم)الاخبارية، اليوم الأربعاء بموسكو، "إن الولايات المتحدة ستبقى دائما الحليف الأساسى للسعودية فى الشئون الجيوسياسية"، مشيرا إلى أن ميزة روسيا فى العلاقات مع دول الشرق الأوسط تتمثل فى عدم قيامها بسياسات مزدوجة أوألعاب مزدوجة.

وتابع "إن سياسة روسيا شفافة وصريحة فى علاقاتها مع شركائها، وتشير إلى الخلافات الموجودة بشكل مباشر فى هذه العلاقات".

وأكد الرئيس الروسى أن موسكو على علم بقلق إيران والسعودية بشأن التسوية السورية وتسعيان إلى إيجاد حلول وسط، مؤكدا نجاح إقامة مناطق خفض التوتر فى سوريا نتيجة العمل المعقد والصعب مع جميع المشاركين فى العملية.

وأوضح الرئيس الروسى أن مباحثاته مع العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ستشمل الأوضاع فى سوق النفط العالمية فى ظل انخفاض الإنتاج.

وقال بوتين -خلال الجلسة العامة لمنتدى (أسبوع الطاقة الروسي)- "نسعد بشرف استقبال العاهل السعودى فى روسيا وسنبحث معه بالتأكيد الأوضاع فى سوق النفط العالمى فى ظل انخفاض الإنتاج... ونتطلع بثقة إلى العلاقات الروسية السعودية والعلاقات مع بقية دول المنطقة مع مصر والأردن وإسرائيل وسوريا وتركيا، ولدينا علاقات شراكة تقليدية طيبة مع إيران".

ومن المقرر أن يصل العاهل السعودى بعد ظهر اليوم إلى موسكو، فى زيارة ومن المقرر أن يلتقى مع غدا بوتين وعدداً من كبار المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين "الصديقين"، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة