النائب أحمد عبد الواحد يكشف معاناة الفلاحين من ارتفاع أسعار الأسمدة

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 10:10 م
 النائب أحمد عبد الواحد يكشف معاناة الفلاحين من ارتفاع أسعار الأسمدة النائب أحمد مصطفى عبد الواحد
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب أحمد مصطفى عبد الواحد، نائب سنورس بمحافظة الفيوم، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة بخصوص قرار ارتفاع أسعار الأسمدة ونقصها بالمحافظات، مشيراً إلى أن هذا القرار فيه ظلم كبير للفلاحين، خاصة في ظل انخفاض أسعار المحاصيل الاستراتيجية التي تشتريها الدولة من الفلاح.

وأكد النائب فى بيان، أن قرار الزيادة سيؤذى الفلاحين بشكل كبير، وسيزيد من الأعباء التى على كاهلهم فهم يعانون "الأمرين" بسبب غلاء مستلزمات الزراعة، ونقص مياه الرى، وبذلك فإن هذا القرار لن يصب سوى في مصلحة  الـ7 شركات المنتجة للأسمدة التى تمتنع عن بيع الأسمدة وتخلق أزمة نقص فى السوق ليلجأ الفلاحون إلى السوق السوداء.

وأضاف النائب أنه لابد من أن تتحرك الوزارة لوضع استراتيجية تقضى على السوق السوداء للأسمدة ومعاقبة المتاجرين فى أسمدة الفلاحين الفقراء حتى لا تضر بمصلحة المزارعين، مطالباً الحكومة بالتراجع عن قراراها خصوصاً أنه يصب فى صالح شركات إنتاج الأسمدة فقط، بينما يزيد من معاناة المزارعين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نهي عصام محمود

زياده الأسمده تؤدي إلي زياده الخضراوات

يجب علي الدوله التراجع في ارتفاع اسعار الاسمده لانه يؤدي اعباء اضاقيه علي المزارعين الفلاحين مما يؤدي الي ارتفاع اسعار الخضراوات لانها تعتبر العامل الرئيسي لنمو واستصلاح الاراضي ونمو الخضراوات فيها وهذا يؤدي بالسلب علي المواطن البسيط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة