العالم هذا الصباح.. بالصور.. أمريكيون يتبرعون بالدم لإنقاذ مصابى حادث لاس فيجاس.. أطفال مسلمو الروهينجا يحتمون بورق الأشجار هربا من الأمطار.. ظهور ملامح الجدار الحدودى بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 10:00 ص
العالم هذا الصباح.. بالصور.. أمريكيون يتبرعون بالدم لإنقاذ مصابى حادث لاس فيجاس.. أطفال مسلمو الروهينجا يحتمون بورق الأشجار هربا من الأمطار.. ظهور ملامح الجدار الحدودى بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك العالم هذا الصباح
إعداد ــ عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم الأربعاء أحداثا مهمة، كان علي رأسها تداعيات الحادث الذى وقع فى مدينة لاس فيجاس، وأسفر عن مقتل وإصابة نحو 574 شخصا، حيث أطلق رجل أمريكى يدعى ستيفن بادوك النار العشوائى على حضور حفل موسيقي فى المدينة صباح يوم الإثنين الماضى .

أمريكيون يتبرعون بالدم لإنقاذ مصابين حادث لاس فيجاس..

تجمع مئات الأمريكيين فى نيفادا فى المراكز الطبية بمدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا، للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين جراء الحادث الذى نفذه رجل أمريكى يدعى ستيفن بادوك، بحسب صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

وقتل بادوك أكثر من 59 شخصا وأصاب نحو 515 آخرين، من خلال إطلاق النار العشوائى على حضور حفل موسيقي فى المدينة صباح يوم الإثنين الماضى.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابى، مسئوليته عن الحادث وقال إن منفذ الهجوم تابع للتنظيم، لكن الولايات المتحدة الأمريكية تنفى تلك المزاعم.

 

أحد المتبرعين
أحد المتبرعين

 

التبرع بالدم
التبرع بالدم

 

رجل يتبرع بالدم
رجل يتبرع بالدم

 

مراكز التبرع بالدم
مراكز التبرع بالدم

ترامب: الوقت ليس مناسبا لمناقشة ضوابط حيازة السلاح..

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن الوقت ليس مناسبا لنقاش سياسى بشأن الضوابط الخاصة بحيازة السلاح فى أعقاب حادث إطلاق النار فى لاس فيجاس والذى أودى بحياة 59 شخصا وإصابة أكثر من 500 آخرين.

وأعلن الرئيس الأمريكى، أنه لا يعلم ما إذا كان مرتكب مجزرة لاس فيجاس مرتبطا فعلا بتنظيم داعش، كما أكد التنظيم المتطرف مرتين حتى الآن، أم لا. قائلًا: "لست لدى أى فكرة".

وسئل ترامب خلال عودته من تفقد أضرار الإعصار فى بويرتوريكو عما إذا كان سيجرى هذا النقاش فى أى وقت فأجاب ترامب "ربما سيحدث ذلك" لكنه أضاف "ليس الآن".

الرئيس الأمريكى
الرئيس الأمريكى

 

 
ترامب وزوجته
ترامب وزوجته

 

ترامب يصافح أحد الشباب
ترامب يصافح أحد الشباب
 

أطفال الروهينجا يحتمون بورق الأشجار هربا من الأمطار..

تساقطت الأمطار بغزارة على منطقة بازار كوكس فى بنجلادش والتى تمتلئ باللاجئين الروهينجيين الهاربين من العنف الطائفى والعسكرى فى ميانميار.

ونشرت وكالة الأنباء رويترز، صور لأطفال أقلية الروهينجا المسلمة يحتمون تحت ورق الأشجار، هربا من الأمطار الغزيرة التى تتساقط عليها فى مخيماتهم الغير صالحة بمنطقة بازار كوكس فى بنجلادش.

أطفال الروهينجا
أطفال الروهينجا

 

الروهينجا المسلمة
الروهينجا المسلمة

النماذج الأولى للجدار الحدودى بين أمريكا والمكسيك..

نشرت وكالة رويترز للأنباء، مجموعة صور تظهر موقع البناء للنماذج الأولية للجدار الحدودي بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

 وفي إطار عملية تقديم العطاءات الجارية حالياً فى الولايات المتحدة الأمريكية، قالت وكالة الحدود، إن ما بين أربع وثماني شركات تقوم ببناء نماذج أولية للجدار الحدود الذى توعد ببنائه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وبدأ ترامب حملته الرئاسية بتعهد ببناء جدار حدودى بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وكذلك تعهد بطرد المهاجرين المكسيكيين الذى وصفهم "بالمجرمين" و"المغتصبين" من بلاده.

ووقع في الأسبوع الأول لحكمه، فى البيت الأبيض، أمرا تنفيذيا يدعو إلى الحفاظ على الأمن الداخلي و البدء في البناء الفوري" للجدار الفاضل.

أثناء البناء
أثناء البناء

 

الجدار الفاصل
الجدار الفاصل

 

الجدار بين أمريكا والمكسيك
الجدار بين أمريكا والمكسيك

 

آليات تعمل
آليات تعمل

 

جانب من الجدار
جانب من الجدار

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة