استراليا تخطط لتزويد كاميرات المراقبة بتكنولوجيا التعرف على الوجه

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 11:17 ص
استراليا تخطط لتزويد كاميرات المراقبة بتكنولوجيا التعرف على الوجه ملامح الوجه
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تتخيل شكل العالم إذا تم تزويد كافة كاميرات المراقبة فى المطارات ومراكز التسوق بتكنولوجيا يمكنها التعرف على هويتك من ملامح وجهك؟، فهذا الأمر يأمل رئيس الوزراء الأسترالى "مالكولم تورنبول" تحقيقه فى أقرب وقت ممكن، إذ طلب من الحكومة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة نظام وطنى للتعرف على ملامح الوجه، من خلال جمع رخص القيادة من المواطنين.

وقال "تورنبول"، إذا تم جمع تلك الرخص من السائقين، سيمكن البدء فى بناء نظام وطنى من شأنه تحديد هوية الأفراد بشكل أسرع وأكثر دقة، ومعرفة هوية الأشخاص المشتبه بهم أو المشاركين فى أنشطة إرهابية، وسيتم تحقيق هذا من خلال الاستفادة من قاعدة البيانات الحالية للحكومة الخاصة بصور جواز السفر، وأضاف أن حوالى نصف السكان لديهم صورة جواز سفر فى النظام الحكومى.

وفى حديثه للصحفيين فى كانبيرا فى وقت أمس، قال : "تورنبول" إن نظام التعرف على الوجه سوف يتم استخدامه مع كاميرات CCTV فى مراكز التسوق والمطارات والملاعب وغيرها.

ووفقا لموقع cnet الأمريكى، تم انتقاد نظام التعرف على الوجه من قبل بعض الحقوقيين والمهتمين بالخصوصية، وقال تيم سينجليتون نورتون، Digital Rights Watch، أن هناك العديد من المخاوف المتعلقة بهذا النظام، من الوصول بشكل غير قانونى إلى البيانات الوصفية للأفراد من قبل ضبط الشرطة الاتحادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة